مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحة : ممرضة وراء “تصوير المرضى بالصحة النفسية بالعباسية”

4

كتب – سمير عبد الشكور:

كشفت الدكتورة كوثر محمود، رئيس الإدارة المركزية لشئون التمريض بوزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الثلاثاء، عن تورط إحدى الممرضات واستغلالها للمرضى لتحقيق أهدافها ، جاء ذلك خلال التحريات المبدأية عن واقعة مستشفى الصحة النفسية بالعباسية.

وأوضحت ” كوثر” ان رئيسة التمريض بالأمانة العامة للصحة النفسية، كشفت لها عن أسرار وخفايا هذه الواقعة، قائلة:” إن إحدى الممرضات بالمستشفى تدرس في كلية اعلام قامت بتقديم طلب لإدارة المستشفى لنقلها إلى قسم الإعلام بالمستشفى ، وبعد رفض الإدارة طلبها ، قامت المذكورة بخدش حياء المرضي وتصويرهم بدون ملابسهم أثناء الاستحمام ،ونشر هذه الصور عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لإحداث رأى عام ضد إدارة المستشفى و رئيسة التمريض بالامانة العامة لرفضهما نقلها.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

وأشارت ” كوثر” إلى انه تم إصدار قراراً مساء أمس، بإيقاف مدير المستشفى و 11 من طاقم التمريض المسئولين عن الواقعة واحالتهم للتحقيق الفورى والعاجل، ومازالت التحقيقات قائمة.

وفي سياق متصل أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة والسكان يتابع بنفسه مجريات التحقيقات فى الواقعة على مدار الساعة، لافتاً الى أن السيد الوزير قرر احالة الواقعة إلى النائب العام مشدداً على  حرصه على خصوصية المرضى النفسيين وعدم انتهاك حقوقهم بأى شكل من الأشكال.

جدير بالذكر ان الواقعة تعد انتهاكاً لقانون رقم 71 لسنة 2009 والذي بمقتضاه يحظر نشر صور المرضى في الإعلام ويعد أيضا انتهاكا لخصوصية المريض النفسي، وأن جميع مستشفيات الصحة النفسية والعاملين بها خاضعين لقانون رعاية حقوق المريض النفسي رقم 71 لسنة 2009 والذي يوجب وجود لجنة لرعاية حقوق المريض بكل المستشفيات تقوم بالتفتيش الدوري ومتابعة تطبيق حقوق المريض.

اترك رد