مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الصحة الفلسطينية : استخراج شظايا حجم 4 سم من أجساد المصابين بمجمع الشفاء الطبي إثر القصف الصهيوني على منازلهم

كشف د.رائد العرينى رئيس قسم جراحة الصدر بمجمع الشفاء الطبى عن حجم الشظايا التى تم استخراجها من أجساد المصابين  جراء القصف الصهيونى على منازل المواطنين  الآمنين، والتى وصل حجم بعض  هذه الشظايا إلى 4 سم.

وقال خلال لقاء اعلامى معه قبل قليل،  أن مجمل الإصابات قاتلة ومباشرة فى القلب و الرئتين والحجاب الحاجز والشرايين الرئيسة وجدار الصدر .

وبين أن اجمالى الإصابات الصدرية التى تعاملت معها الطواقم الطبية وصل الى 39 إصابة جراءإصابتهم من الشظايا التى تتراوح ما بين مليميترات و٤ سم، لافتا الى أن 25 حالة منها أجريت لهم تدخلات جراحية على الفور، الى جانب  السيطرة على النزف وإعادة ترميم ما تم اتلافه جراء الإصابة.

وأشار الى أن هناك 14 حالة أجريت لها تدخلات متوسطة وما زالت قيد المتابعة الطبية، منذ بداية العدوان الصهيوني لليوم الحادى عشر على التوالى.

قد يهمك ايضاً:

تستاهل ياقلبي و نباتات الصحاري في نادي سينما أوبرا…

بين الاقسام 1

وأوضح د.العرينى ، أن هناك أيضا حالات بحاجة إلى تدخل في وقت لاحق حسب البروتوكول الطبي المتبع.

وقال أن  التدخلات الجراحية كانت متعددة ومشتركة مع تخصصات أخرى مثل الدماغ والبطن والعظام، وجميع الحالات مستقرة ومنها من غادر المشفى.

هذا و تواصل الكوادر الطبية داخل أقسام العمليات جهودها فى إنقاذ حياة الكثير من المصابين الذين صنف منها بالخطيرة والحرجة جراء الإصابات القاتلة التى تعرض لهم هؤلاء الآمنين جراء القصف المتواصل للمنازل والمنشآت المدنية.

وحسب أخر إحصائية لوزارة الصحة فقد بلغ عدد المصابين حتى اللحظة  1900 مواطن بجراح مختلفة منها 90 إصابة شديدة الخطورة و500 إصابة في الأجزاء العلوية ومنها 155 إصابة في الرأس والرقبة ، كما أن من بين الإصابات 560 طفلا و 380 سيدة و91 مسن.

بين الاقسام 2