مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

الصحة العالمية تطلق تطبيق للحماية من آشعة الشمس.

كتبت : ساره الإبشيهي.

أطلقت منظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة العمل الدولية تطبيقاً جديداً للهواتف المحمولةيسمى SunSmart Global UV الذي يتيح توقعات للطقس والأشعة فوق البنفسجية لمدة خمسة أيام في الأماكن التي يمكن البحث فيها ويقيس مستويات الأشعة فوق البنفسجية ويرشدنا إلى الفترات الزمنية التي تكون فيها الحماية من أشعة الشمس ضرورية ، وذلك لمساعدة الناس على معرفة متى يجب عليهم حماية أنفسهم من أشعة الشمس، للمساهمة في تقليل الأمراض الناتجة عن اشعة الشمس الضارة مثل أمراض العيون وسرطان الجلد وغيرها كما يساعد في اتخاذ اجراءات الحماية من التعرض للأشعة الضارة.

قد يهمك ايضاً:

أطعمة ومشروبات تساعد على التركيز لطلاب الثانوية العامة

تردد قناة طيور الجنة الجديد 2022

بين الاقسام 1

ويُتاح التطبيق مجانا على متجري Apple App وGoogle Pla، ويسمح التطبيق بإدراج البيانات المحلية لقياس مستوى الأشعة،وهو حالياً متاح باللغات الصينية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية والهولندية والإسبانية.
وتقول الدكتورة ماريا نيرا، مديرة إدارة البيئة وتغير المناخ والصحة في المنظمة: “أن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية هو السبب الرئيسي لسرطان الجلد. لذا يجب علينا معرفة متى وكيف نحمي أنفسنا .
ونرغب من الجميع استخدام التطبيق كعادة يومية لحماية أنفسهم وأطفالهم بشكل خاص لأن الأطفال اكثر عرضة للإصابة بالأمراض لحساسية بشرتهم.

ويمكن تجنب كثير من الأمراض التي تسببها أشعة الشمس الضارة من خلال مجموعة من التدابير البسيطة ، وهي تجنب تمضية الوقت تحت أشعة الشمس المباشرة في منتصف النهار ،استخدم واقٍ شمسي للحماية من أشعة الشمس ،ارتداء الملابس الواقية والقبعات والنظارات الشمسية.