مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

“الصحة الانجابيه وطرق المحافظة عليها “ندوه بمقر مسرح مدرسه ناصر الثانوية الزراعية

0

كتبت – سحر جمال الدين:

تحت شعار (فكر واختار تنظيم الاسره أحسن قرار) التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتنمية المجتمع وفى ضوء التعاون المثمر والبناء بين وحدة الإعلام السكاني بمركز إعلام طنطا و إدارة التربية السكانية والصحية بمديرية التربية والتعليم برئاسة ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية وعوض السنوسى مدير إدارة التربية البيئية والسكانية تم تنفيذ ندوه بعنوان ” الصحة الإنجابية وطرق المحافظة عليها ” اليوم بمقر مسرح مدرسة ناصر الثانوية الزراعية للبنات.

و التى حاضر فيها هالة الباجورى مدير عام التعليم العام بالغربية .

وبحضور عصام عيسى مدير مدرسة ناصر الثانوية الزراعية بنات .

وقد استهدف اللقاء التوعية بمشكلة الزياده السكانية وتأثيرها علي الأمن القومي المصري والنواحي الصحية والاجتماعية والتعليم والسلوك السكاني والذوق العام وخاصة بين الشباب والنشء

 

قد يهمك ايضاً:

إنشاء 20 عمارة سكنية بسوهاج ضمن مشروع التطوير العمراني…

الانتهاء من تنفيذ 50% من مشروع المكتبة الإقليمية بقنا

بين الاقسام 1

تناولت الياجوري باستفاضة عن مفهوم الصحة الإنجابية وارتباطها بالسلوك الغذائي وتناول الأكلات الجاهزة والمحفوظة ومدي تأثيرها علي الصحة العامه وانتشار الأمراض المزمنة والمسرطنه وخاصة في مرحلة الشباب . – كما أكدت الياجوري علي الدور الهام التي تقوم به الدولة في عمل المبادرات الصحية المتنوعة لجميع فئات الشعب المصري وبالأخص طلاب المدارس المختلفة والمتنوعة وكان لها الأثر الإيجابي عليهم في التشخيص والعلاج والوقاية حتي ننعم بصحة سليمه خالية من المشكلات والأمراض مع حث الطالبات علي التغذية والنظافة فالوقاية والتوعية السليمه خير من العلاج ومقاطعة ما هو ضار وخطير . –

ثم أشارت إلى أهم الأمراض التى ممكن أن تتسبب بها التغذية غير السليمة مثل السرطان والفيروسات الكبدية والقولون العصبي ويمكن أن يحدث بسببها العقم وأيضا إنجاب اطفال ذوى إعاقة .

وفى نهاية اللقاء و من خلال الحوار مع الطالبات أوصتهم بالمحافظة على صحتهم و تناول الغذاء الصحي المتوازن لأنهم سوف يكونوا امهات فى المستقبل ولابد أن ينجبوا أجيال قوية خالية من الإعاقات والأمراض يستطيعوا خدمة المجتمع والوطن . – أدار اللقاء فريق العمل الإعلامي السيد سنيد – نيرة الكاشف – امانى حنين – عبد الحميد خضر – والندوة تحت اشراف ضاحى هجرس مدير مركز اعلام طنطا عبدالله دويدار مدير عام أعلام وسط الدلتا وسميرمهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

بين الاقسام 2