مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الشريف يشارك في جلسة للبنك الدولي حول “الممارسات المتقدمة للتميز البيئي في المدن _ محافظة الإسكندرية”

الإسكندرية – حمدى شهاب:

شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، في جلسة نقاشية نظمها البنك الدولي حول “الممارسات المتقدمة للتميز البيئي في المدن – محافظة الإسكندرية”، وذلك ضمن فعاليات الدورة ال 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ.

وذلك بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والنائب أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النواب، و الدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والسفير محمد حجازي مستشار الوزير للتعاون الدولي، والدكتور خالد عبدالحليم مستشار الوزير لتنمية الصعيد، والدكتور محمد ندا خبير التنمية الحضرية بالبنك الدولي وعدد من قيادات البنك الدولي.

قد يهمك ايضاً:

تحزيم زراعات القمح وتنفيذ مدارس حقلية وندوات إرشادية…

طارق رحمى محافظ الغربية يفتتح 3 معارض لأهلا رمضان بقطور…

بين الاقسام 1

وفي كلمته، قال المحافظ أن الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط تعد من أعرق وأقدم سكندريات العالم، فهي العاصمة الثانية لمصر، التي تمتلك العديد من المقومات التي تميزها بين المدن بأثارها وتاريخها الممتد عبر التاريخ. مؤكدا أن الإسكندرية بما لديها من مميزات أصبحت من بين المدن الأكثر تعرضا وتأثرا بالتغييرات المناخية، مشيرا إلى أن هذا الأمر زاد من اهتمامنا بمدينة الإسكندرية والتصدي للأثار السلبية للتغيرات المناخية.

ووجه محافظ الإسكندرية الشكر والتقدير إلى جميع الحضور وممثلي البنك الدولي على جميع الجهود المبذولة ودعم الإسكندرية لمواجهة التغييرات المناخية، مشيدا بجميع الخطوات والاجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية في ظل دعم ورعاية وتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن مواجهة التغيرات المناخية والتوسع في خطط وبرامج الاعتماد علي الطاقة الجديدة والمتجددة.

التعليقات مغلقة.