فن وثقافة

“الشباب والرياضة”: 20 شعبة من الطلائع بالمحافظات تتنافس في مجال المسرح بمسابقة “كنوز مصرية”

كتبت – ابتهال آدم:

تواصل وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للطلائع) تنفيذ فعاليات مسابقة “كنوز مصرية” للطلائع، والتى يتنافس خلالها 75 شعبة من الطلائع بالمحافظات، وتتضمن 4 مجالات (المسرح، الكورال، الموسيقى الوترية والفن التعبيرى)، وذلك خلال الفترة من 6 حتى 14 ديسمبر الجارى على مسرح وزارة الشباب والرياضة.

وتتضمنت فعاليات اليوم المنافسات فى مجال العروض المسرحية المشاركة من 20 شعبة، حيث تم استكمال المنافسات بعدد من العروض المقدمة من شعب الطلائع بمحافظات القاهرة، الاقصر، الغربية والإسكندرية.

وقد قدمت شعبة الطلائع بمركز شباب الشرابية محافظة القاهرة عرضا مسرحيا بعنوان “طيبة” والمستوحاة من الأسطورة الفرعونية ايزيس واوزوريس، من اعداد وإخراج هشام حسنى، فيما قامت شعبة الطلائع بمركز شباب الأميرية بتقديم العرض المسرحي “مدينة التلج”، والتى استعرضت فكرة نشر السعادة والتفاؤل من خلال قصة مدينة الالعاب التى تقدمها شخصية “بابا نويل” للأطفال وتدور احداثها فى رأس السنة، حيث تحتفل الألعاب بالمدينة باليوم الذى تقدم فيه السعادة للأطفال، العرض قصة محمود الحدينى، ومن إخراج اسلام السيد.

بينما قدمت شعبة المسرح بنادى موهوبين طنطا – الإدارة العامة للطلائع بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية العرض المسرحى “الحمامة المطوقة” عن قصص “كليلة ودمنة”، والذى استهدف التأكيد على مجموعة من القيم مثل التسامح والتعاون والصداقة وصفات القائد الحقيقى، من خلال العلاقات فى مجتمع الغابة وكيفية مواجهة افكار العنف وتحقيق الاستقرار بين افراد المجتمع الواحد.

كما قدمت شعبة طلائع مركز شباب كرموز بمحافظة الإسكندرية العرض المسرحى علاء الدين والمصباح السحرى من تأليف كامل الكيلانى، وإخراج محمد على محمود، فيما قدمت شعبة الطلائع بمركز شباب الزهراء تجمع الوحدة بمحافظة الأقصر عرض الأسطورة المصرية “ايزيس واوزوريس” عن قصة الكاتب الكبير توفيق الحكيم، ومن اعداد واخراج جمال يونس اسماعيل، والتى تحكى عن الصراع الدائم بين الخير والشر وانتصار الخير من خلال القصة بين الاخوين اوزوريس وست، ومحاولات ست التخلص من اوزوريس من اجل الفوز بعرش الحكم.

وتستهدف المسابقة صقل المواهب الفنية للطلائع واكتشافها في إطار تنافسي وإيجابي للمشاركين في المرحلة العمرية من (8-18) سنة، وإحياء التراث الشعبي والفني، إلى جانب بث روح المنافسة الايجابية بين الطلائع، وتنمية الوعي الوطني والقومي والديني لدى النشء.

ويقوم بالتحكيم فى مجال المسرح كل من الدكتورة نبيلة حسن محمود أستاذ التمثيل والإخراج بأكاديمية الفنون، الدكتور عصام الدين حسن أبو العلا أستاذ مساعد بقسم النقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية، والدكتور مصطفى عبد الهادي على سلطان الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
36

الوفيات الجديدة

8371

الحالات السلبية

1079

الحالات الجديدة

1088

اجمالي اعداد الوفيات

7350

عدد حالات الشفاء

28615

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق