مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الشباب والرياضة تنفذ مبادرة قيمنا من تراثنا لطلائع المحافظات

0

كتب – محمد عيد:

أعلنت وزارة الشاب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للطلائع عن قيامها بتنفيذ مبادرة “التوعية الدينية والأخلاقية” للطلائع تحت شعار ” قيمنا من تراثنا”، خلال الفترة من أكتوبر 2019 وحتى مايو 2020 بمشاركة (8100) طليع وطليعة من (27) محافظة، بواقع (300) من كل محافظة .

ويستفيد من المبادرة طلائع المحافظات من سن 10:18 سنة ، عن أيدي نخبة من المحاضرين المتخصصين من وزارة الأوقاف والأزهر ومتخصصين في عالم المصريات والدين المسيحي .

تهدف المبادرة الي غرس القيم والأخلاق بين النشء، وتصحيح المفاهيم الدينية لديهم، تعميق الصلة بين النشء والقيم والأخلاق، علاوة علي زيادة الانتماء والولاء للوطن .

وتحتوي المبادرة علي مجموعة من ورش العمل بالمبادرة التي تناقش عدة محاور أهمها ” العزلة الفكرية عند النشء المسلم، تعديل الضوابط الأخلاقية عبر المنتديات الالكترونية، النشء والفراغ والغريزة، القيم المصرية القديمة وكيفية الاستفادة منها، التعاون والتكافل في التربية، النشء المسلم بين العقل والعاطفة .

 

وتحتوي المبادرة، على عدة محاور أهمها العزلة الفكرية عند النشء المسلم، وتعديل الضوابط الأخلاقية عبر المنتديات الإلكترونية، والقيم المصرية القديمة وكيفية الاستفادة منها والتعاون والتكافل في التربية، النشء المسلم بين العقل والعاطفة.