مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الشباب والرياضة تنظم المسابقة الثقافية ” قارتنا مستقبلنا ” بمعرض الكتاب 2019

0

كتبت – ابتهال آدم:

تنظم وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للطلائع ) المسابقة الثقافية ” قارتنا مستقبلنا ” تحت شعار ” أسوان عاصمة الشباب الإفريقي ، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، للطلائع حتى 18 سنة وأسرهم يوميا من الساعة (2-3) ظهرا بجناح وزارة الشباب والرياضة  .

قد يهمك ايضاً:

خالد جلال: إهتمام”نصار”سبب العروض الجيدة للبنك…

أسعار الذهب في السعودية اليوم الأحد 28-11-2021

بين الاقسام 1

وتهدف المسابقة إلى  التوعية والتعريف بالقارة الإفريقية،  والعلاقات المصرية الإفريقية عبر التاريخ و الجغرافيا ، والفرص المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة  ، والاستغلال الأمثل لثروات القارة .

 

وسيتم تنفيذ المسابقة عن طريق تقديم معلومات وافية عن الموضوع المعروض بالإضافة الى استخدام وسائل للعرض وأفلام وثائقية وخرائط وموسيقى مع إتاحة الفرصة للحوار من قبل الطلائع المشاركين ،ويتم طرح الأسئلة ويفتح المجال للإجابة ، ويتم اختيار الفائزين من خلال قرعة عشوائية ،  وسيخصص يوميا ثلاث جوائز للفائزين وتقدر قيمة كل جائزة ب200جنيه .

جدير بالذكر ان الموضوعات التي ستعرض بالمسابقة تتنوع فمنها ما يخص القارة الإفريقية أو الاتحاد الافريقى وخطط التنمية المستدامة ، بالإضافة الى موضوعات عن الجمعية الإفريقية وتاريخها وزعمائها ، علاوة على موضوعات في الأدب المصري والافريقى والحديث عن بعض الدول الإفريقية ، والتحديات البيئية لأفريقيا .

 

بين الاقسام 2