مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“الشباب والرياضة ” تنشر أهداف التنمية المستدامة 2030بمحافظات مصر

0

كتبت – ابتهال آدم:

نظمت  وزارة الشباب والرياضة (  الإدارة المركزية للطلائع )  ورش عمل حوارية  تنشر من خلالها أهداف التنمية المستدامة 2030 المتعلقة بالتوازن البيئي والتغير المناخى  بمحافظات مصر  .

 

وقد تم التنفيذ بمحافظات ( البحيرة – الدقهلية – بنى سويف  )  للطلائع من أعضاء شعبة جماعة البيئة في المرحلة السنية من (8-18) عام ،  تحت شعار ” جيرانا ” بمراكز الشباب .

 

وتهدف تلك الورش الحوارية الى تحقيق خطة مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة من خلال مدربين متخصصين من المبادرة الشبابية (مصري Wildlife) .

 

قد يهمك ايضاً:

وتتضمن ورش العمل ثلاث جوانب أساسية ضمن اهداف التنمية المستدامة كالعمل المناخى والذى يتضمن تأثير التغير المناخى على أنواع الحياة ، ونماذج التغيرات المناخية مثل أنماط الطقس وارتفاع مناسيب البحر والكثير من حوادث الطقس الغير مواتية ، كما شملت موضوعات عن كيفية تصوير البيئة المحيطة بكاميرات الموبايل .

 

وتحتل ورشة الحياة في البر جانب كبير من جوانب ورش العمل حيث تغطى الغابات مساحة 30% من سطح الأرض وتوفر الامن الغذائي والمأوى ، والتدهور الدائم في الاراضى الجافة أدى الى تصحر 3.6 بليون هكتار ، ألعاب تعليمية عن التوازن البيئي وعلاقته بالتغير المناخي، علاوة على الألعاب التعليمية عن التوازن البيئي وعلاقته بالتغير المناخي.

 

وتضمنت ورشة العمل الثالثة موضوع الحياة تحت الماء ، موضحة ان المحيطات والبحار على مر التاريخ تمثل قنوات حيوية للتجارة والنقل ، وتمثل إدارة تلك الموارد سمة أساسية من سمات مستقبل مستدام .

جدير بالذكر أنه سيتم تنفيذ ورش العمل بمحافظة الغربية غدا وسيم التنفيذ بالقليوبية بعد غد وستنفذ بباقى مراكز الشباب بمراكز الشباب حتى 15 من مارس المقبل 2019 .

 

 

اترك رد