مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

السوشيال ميديا وغياب دور الأسرة.. ندوة بالباجور‎

0

كتبت – نهلة مقلد:

نظم المجمع الإعلامي بشبين الكوم التابع- لإعلام وسط الدلتا – ندوة بعنوان ( السوشيال ميديا وغياب دور الأسرة)بمقر مجلس مدينة الباجور حاضر فيها د علا الزيات أستاذ علم الإجتماع بكلية الآداب جامعة المنوفية .

أستهلت الزيات حديثها بأن الأسرة هي حائط الصد الأول ضد مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي مشددة على أنها القائمة علي التربية الأولية وهي التي تغرس أكثر من٨٠% من قيمهم ومبادئهم التي تستمر معهم إلي نهاية حياتهم.

واضافت أن الاسرة يبدأ دورها في بناء جدار الحماية لأفرادها من خلال القدوة الصالحة وغرس القيم الدينية والمجتمعية وكذلك التوعية والمتابعة والتوجيه والنصح.

قد يهمك ايضاً:

مسؤلي ري ومجلس مدينة طما بسوهاج يتفقدون مخرات السيول

جامعة كفر الشيخ تنظم لقاء تعريفيا للطلاب الجدد بـ”علوم…

وفى السياق ذاته اوصت استاذ علم الإجتماع بانه يجب أن تعمل الأسرة علي تثقيف أعضائها من خلال الحصول علي دورات لكيفية التصفح الآمن على شبكة الإنترنت وكيفية التعامل مع التكنولوجيا الحديثة بشكل ايجابي للتعامل مع الواقع ومستجداته مع تجنب المخاطر والسلبيات.

وفي نهاية اللقاء تم توجيه بعض النصائح لاولياء الامور بأن يجيدوا ثقافة الاستماع وغرس الثقة في نفوس ابنائهم وفتح قنوات من الحوار مع أفراد أسرهم حتي لا نتركهم فريسة على شبكات التواصل ومواقع الإنترنت للأفكار الشاذة والمتطرفة.

ادار الندوة مريم بشارة ووسام فرج اخصائيو إعلام بالمجمع الإعلامى بشبين الكوم تحت اشراف شعبان سيد احمد مدير المجمع الاعلامى.