مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

بالصور السفير الاثيوبي يزور جامعة مدينة السادات

كتبت رشا الشريف
استقبل اليوم ا د احمد محمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات السفير الأثيوبي في القاهرة ماركوس تيكليً بمقر الجامعة بمدينة السادات حيث حضر مناقشة رسالة دكتوراه بمعهد الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوي لاحد الطلاب الأثيوبيين المبتعث من جامعة بحر دار الاثيوبية والحاصل علي منحة من جامعة مدينة السادات والخاصه بالدارسين بدول حوض النيل.

 

السفير الاثيوبي يزور جامعة مدينة السادات

 

وقال الدكتور أحمد بيومي  إن التعليم العالي  يركز حاليًا على الارتقاء بجودة المخرج التعليمي، بحيث يسمح للطلاب المنافسة فى عصر الثورة الصناعية الرابعة، والتركيز على التنمية المهارية للباحث على مستوى جديد في مجال مبتكر يعتمد على التكنولوجيا المطورة، مضيفًا بأن الجامعة  تسعى إلى الارتقاء بطلاب الدراسات العليا إلى أعلى مستوى وأعلى مهارة تمكنا من المنافسة عالميًا.

وأكد” بيومي” أن  الشراكة الوثيقة بين  مصر وإثيوبيا منذ عقود طويلة، كما أن وجود طلاب من إثيوبيا يعد  شاهدة على هذا الارتباط العميق غير التقليدي ، وأن التعاون المصري الأثيوبي الناجح يسهم في مد الجسور بين البلدين، وتقديم إسهامًا مهمًا في استغلال المواهب التي يتمتع بها أفضل الطلاب .

وقد رحب رئيس الجامعة بالسفير وقدم له شرحا عن تاريخ الجامعة وتطورها وشهدا مناقشة الطالب كما ناقشا سبل دعم التعاون العلمي والبحثي المشترك بما يخدم تقدم الشعبين الشقيقين.

السفير الأثيوبي يتفقد

وقد قام السفير بجولة في الجامعة شملت كلية الطب البيطري وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ومعهد الهندسة الوراثية.

اقرأ المزيد

محافـظ المنوفية : جامعة السادات شريك أساسي في خطط التنمية بكافة ربوع المحافظة