مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السبت .. افتتاح معرض “حكايات الخريف” للفنانة جيهان سليمان

2

كتبت – نهلة مقلد :

تحتفي الفنانة د. جيهان سليمان بأفتتاح معرضها الشخصي الجديد “حكايات الخريف” وذلك يوم السبت القادم 9 مارس2019 في تمام السابعة مساءً بجاليري ضي بالمهندسين وبحضور لفيف من الفنانين والنقاد والجمهور، ويستمر العرض حتى 30 مارس.

قد يهمك ايضاً:

حول معرضها قالت الفنانة جيهان سليمان .. “إستلهام قيم الماضى العريق, وقيم الحاضر المتطور، وإدراك كل ما يمكن إدراكه من حولي في الحياة، فلقد حاولت أن أقدم رؤيتي عن شخوص وعناصر بعضها كأنها في وضع تسجيل صورة فوتوغرافية للذكرى، وهذه الشخصيات والعناصر أراها يومياً في الطريق أو في المنزل، مُعبرة من خلالها عن الضغوط الكاسحة التي أحبطت السمات الإيجابية في الشخصية وعلى رأسها التسامح والرفق والصبر أو تحولها إلى شخصيات بها حالة من الإنطوائية، وهناك شخصيات حالمة رومانسية تسترجع الماضي وذكرياته …”

وعن التجربة ذكرت الفنانة .. “لم تخلو من المفهوم الهندسى الذي ظهر بوضوح من خلال الخطوط الهندسية التي أخذت تحاصر الشكل الإنساني سواء في خلفية العمل أو مقدمته، واللون هو الأساس في بناء العمل الفني وشغلي الشاغل هو البحث والتنقيب غن إيجاد علاقات لونية جديدة تناسب العصر والزمان الذي نعيشه وهو أيضا الأكثر قوة في إظهار اللوحة، والخامة المستخدمة ألوان اكريليك على توال.”

جيهان سليمان .. فنانة تشكيلية – أستاذ بكلية الفنون الجميلة قسم التصوير جامعة الاسكندرية، شاركت في العديد من المعارض الجماعية داخل وخارج مصر .. رُشحت في العديد من المحافل الدولية وحصلت على العديد من الجوائز في مجال الفنون التشكيلية، أقامت معارض خاصة في مصر وفي الخارج منذ 1989 حتى الان وحصلت على العديد من الجوائز الدولية والمحلية، لها مقتنيات رسمية وشخصية بمصر والخارج.

 

 

اترك رد