مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الزمالك حطًم تونجيت بالأربعة ..وودع بطولة أفريقيا

كمال سعد

 

حقق فريق الزمالك لكرة القدم فوزاً مستحقاً على تونجيت السنغالي بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذى شهده ستاد القاهرة ضمن الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات ببطولة أبطال أفريقيا .

سجل للزمالك محمود حمدى الونش هدفين في الدقيقتين15 و 41  و مروان حمدى هدفين في الدقيقتين25  و37 وسجل هدف تونجيت بابا ساكو فى الدقيقة 48.

قدم نجوم الزمالك أداء جيداً وسجلوا أربعة أهداف ولاأروع  وحققوا فوزاً رفع رصيدهم للنقطة الثامنة وبرغم ذلك ودع الفارس الأبيض البطولة بشرف بعد أن تعادل الترجى التونسى مع المولودية  بهدف لكل فريق ليرفع الفريق الجزائرى رصيده للنقطة التاسعة ويتأهل لربع النهائى مع الترجى صاحب المركز الاول برصيد 11 نقطة. 

فرض فريق الزمالك سيطرته علي بداية اللقاء ووضحت خطة لعبه التى اعتمدت على ظهيرى الجنب حازم إمام وأحمد أبو الفتوح وسط ضغط من منتصف الملعب عن طريق طارق حامد وفرجانى ساسي..وتراجع ملحوظ لتونجيت للدفاع وبقوة معتمداً على مرتدات جبريل سيلا  .

بعد مرور عشر دقائق من عمر اللقاء بدأت الجبهة اليسرى لأحمد أبو الفتوح وأشرف بن شرقى تشكل  خطورة بالغة على مرمى الحارس باى سيسية الذى تألق وتصدى لأكثر من كرة خطرة لـ”بن شرقى”و مروان حمدى.. وبعدها  بخمس دقائق  ينجح الونش فى احراز هدف التقدم للفارس الابيض بضربة رأس ولا أروع من تمريرة بالمقاس من شيكابالا .  

إقرأ أيضا :

الزمالك يتقدم علي تونجيث برباعية نظيفة في الشوط الأول

يظل الزمالك متفوقاً ومسيطراً بعد إنتشار وصحوة لاعبيه الذين انفتحت شهيتهم بعد هدف السبق للونش..ويلجأ تونجيت على مصيدة التسلل لإفساد هجمات الابيض التى أزعجت دفاعه بتحركات احمد ابو الفتوح وفى الدقيقة   25 يحول مروان حمدى عرضية فتوح بقدمه داخل الشباك معلنة عن الهدف الثانى.

يظهر مروان حمدى فى الصورة من جديد ويسجل الهدف الثانى له والثالث لفريقه فى الدقيقة 38 من متابعة جيدة استغلال من خلالها مهارته و”غمز” الكرة بقدمه من فوق الحارس داخل الشباك.. بعدها وبدقيقتين يهدر مروان انفراد ويتألق الونش ويسجل الهدف الثانى له والرابع للفارس الأبيض من ضربة رأس فى الدقيقة 41 من ركنية المتألق أشرف بن شرقى.

  مع بداية الشوط الثانى ومرور ثلاث دقائق فقط وفى الدقيقة 48 يفاجىء بابا ساكو الجميع بتسجيل الهدف الأول لتونجيت وينزل حمزة المثلوثى وحميد أحداد بدلاً من حازم امام ومروان حمدى فى محاولة من كارتيرون لتجديد دماء فريقه للسيطرة على الموقف من جديد.

ويصل الوقت للدقيقة 65  ويظل أداء الزمالك متراجعاً بدون أى مبرر وهو ما منح الفرصة لتونجيت للتقدم نحو مرمى جنش الذى تألق ومعه خط دفاعه .

يهدأ إيقاع المباراة ويمرر لاعبو الزمالك الكرة أطول فترة ممكنة لإمتصاص حماس لاعبى تونجيت مع الاعتماد على بعض الهجمات القليلة التى كاد من إحداها أن يحرز محمود علاء الهدف الخامس.. ويواصل جنش تألقه ويتصدى لأكثر من فرصة للبديل “فاليرى” الذى ظهر بصورة جيدة.

تشهد العشر دقائق الاخيرة محاولة جديدة من الزمالك لإحراز هدف خامس عن طريق أحمد سيد زيزو وأطلق أكثر من كرة صاروخية تصدى لها حارس تونجيت .. وينزل محمد عبد الشافى بعد غياب طويل بسبب الإصابة بديلاً لاحمد ابو الفتوح   وينزل إسلام جابر بدلاً من طارق حامد.. وينتهى الوقت الأصلى ويحتسب الحكم  ثلاث دقائق وقتاً بدلاً من ضائع لم تشهد جديد بإستثناء تسديدة قوية لأشرف بن شرقى وأخرى لساسى اصطدمت بالعارضة.