مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الرياض تستضيف القمة التاسعة لمنتدى دائرة قادة التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

 

ستنطلق القمة التاسعة لمنتدى دائرة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المنصة الرئيسية لقطاع التجزئة في المنطقة، في 7 مارس في فندق فيرمونت الرياض. إذ تستضيف الرياض هذا الحدث المرموق الذي تستمر فعالياته على مدى يومين، للمرة الثالثة. وستتناول قمة منتدى دائرة قادة التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا العام التحدي المتمثل في إنشاء تجارب هادفة كجزء من الموضوع العام “الاقتصاد الرقمي والنمو الهادف“.

سيستضيف المنتدى محادثات تشجع على البحث، وجلسات نقاشية للكوادر المشاركة وتجارب تفاعلية حية. وسيستكشف الرؤساء التنفيذي ورواد الصناعة والمبتكرون المؤثرين وقع العصر الرقمي الجديد على ريادة الأعمال والابتكار والتعاون.

تضم قائمة المتحدثين في القمة الشخصيات الأكثر نفوذاً في قطاع البيع بالتجزئة في المنطقة. ومن بين المتحدثين علي بيلون، المدير العام الإقليمي في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان لدى شركة “Visa”، وبوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية، وباتريك شلهوب، رئيس مجموعة شلهوب، وجون هادن، الرئيس التنفيذي لمجموعة الشايع، وأحمد إسماعيل، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، ورينوكا جاجتياني، رئيسة مجلس الإدارة في مجموعة لاندمارك، وفراز خالد، الرئيس التنفيذي لشركة نون، وأمين مغربي، رئيس مجلس إدارة مجموعة مغربي، ومحمد مراد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سينومي، والشريك الاستراتيجي للقمة.

وسيكون من بين الحضور المتحدثين الدوليين بيتر فادر، بروفيسور التسويق في كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا، وماثيو شاي، الرئيس والمدير التنفيذي للاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة، أكبر اتحاد لتجارة التجزئة في العالم، ومايكل وارد، المدير التنفيذي لمجموعة هارودز، وزيا دانييل ويجدر، نائب الرئيس الأول للمحتوى في شركة Insider Intelligence.

قد يهمك ايضاً:

دبي أيقونة العالم

تعود “Visa”، الشركة الرائدة عالميًا في مجال المدفوعات الرقمية، للمشاركة في المنتدى كشريك رئيسي للعام الرابع على التوالي.

وبهذه المناسبة ق قال علي بيلون، المدير العام الإقليمي لشركة Visa في المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عمان: “شركة Visa الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية تعود للعام الرابع على التوالي لتكون الشريك الرئيسي لهذا الحدث. خلال الجائحة الأخيرة شهدنا نمواً غير مسبوق للبيع عبر القنوات الرقمية مقترناً بطلب متزايداً على تجارب الدفع السهلة والآمنة، مما حفز متاجر التجزئة على تطوير أساليب تفاعلهم مع العملاء. ووفقاً لاستطلاع أجريناه في المملكة العربية السعودية، قال 4 من كل 5 مستهلكين أنهم سيبدلون المتاجر التي يشترون منها بناء على أساليب الدفع التي توفرها، وأفادوا بأنهم يفضلون الدفع بالأساليب الرقمية – خصوصاً بلا تلامس – أكثر من استخدام النقد. وتمكننا رعاية قمة دائرة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من التعاون الوثيق مع شركائنا المحليين في القطاع لاستكشاف السبل المثلى التي تتيح لشركة VISA تمكين قطاع التجزئة في المملكة والمنطقة من الاستفادة من الفرص الكبيرة لنمو الاقتصاد الرقمي.”

مجموعة شلهوب، الشريك الرائد في عالم الفخامة في منطقة الشرق الأوسط، والشريك البلاتيني للحدث.

ومن جانبه صرّح باتريك شلهوب، رئيس مجموعة شلهوب، قائلاً: “نحن نسعى دائماً لنكون مصدر إلهام وإبداع ولنقدّم لعملائنا تجارب سعيدة، ما يتطلّب تعاوناً وعملاً مشتركاً بين القادة وتجار التجزئة والجهات الحكومية المختلفة. وهذا بهدف خلق سلسلة قيمة متكاملة وسلسة ضمن عمليات التسويق والبيع، من الاطّلاع على المنتج وحتى التوصيل. ومن هذا المنطلق، فإنّ قمة “دائرة قادة التجزئة” في الرياض منصة مثالية للتفاعل والنقاش المهني بين الجهات المختلفة. كما أنّ شراكتنا تتجاوز حدود هذه الفعالية المميزة، إذ نواصل التعاون فيما بيننا لتنمية مستقبل قطاع التجزئة على صعيد المملكة، لا بل المنطقة ككل”

تستضيف القمة أيضًا معرضاً لقطاع البيع بالتجزئة، والذي سيشمل هذا العام معرضًا لبعض أهم العلامات التجارية المحلية في السعودية، والتي قدمتها مبادرة “100 براند سعودي” تحت إشراف هيئة الأزياء السعودية. كما سيكون هناك حضور لمنصات التواصل الاجتماعي الرائدة مثل تيك توك وسناب شات، التي ستعرض أساليب مبتكرة للوصول إلى المستهلكين الجدد عبر قنواتها.

وأضاف بانوس ليناردوس، رئيس مجلس إدارة دائرة قادة التجزئة: “تعد قمة دائرة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من مجرد فرصة للتواصل والتعلم من رواد الفكر في القطاع، إذ تعتبر منصة استراتيجية لدعم المندوبين الذين يسعون إلى القيام بأعمال تجارية على نطاق واسع.

نحن ندرك التحديات والفرص الموجودة في هذا العصر الجديد. وهدفنا هو الارتقاء بقصص الصناعة من خلال الاستفادة من قوتنا كمجموعة وخبرتنا لدفع التغيير الإيجابي.”

ويتوقع أن يستقبل الحدث المخصص للمدعوين فقط أكثر من 4 آلاف زائر هذا العام. ولا يزال هناك عدد محدود من الدعوات المتوفرة من خلال تقديم الطلب عبر موقع دائرة قادة التجزئة www.mena.retailleaderscircle.com.

التعليقات مغلقة.