مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

“الرواية المحرَّمة” في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

0

كتب – حمدى شهاب:

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 22 يناير ندوة لمناقشة كتاب “أولاد حارتنا.. سيرة الرواية المحرمة” للكاتب محمد شعير، والذي وصل إلى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب 2018، فرع الفنون والدراسات النقدية. يناقش الكتاب الأديب أحمد فضل شبلول، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

 

قد يهمك ايضاً:

مواعيد مباريات كأس الكونفيدرالية الأفريقية اليوم الأحد

مواعيد مباريات الاحد في الدوري الإيطالي

بين الاقسام 1

يذكر أن محمد شعير هو مدير تحرير جريدة أخبار الأدب المصرية، وعمل رئيسًا لتحرير مجلة “عالم الكتاب” من يناير2015 إلى مايو2016، والمراسل الثقافي لجريدة السفير اللبنانية من القاهرة-2011-2016. وهو عضو لجنة تحكيم جائزة ساويرس للقصة والرواية لشباب الكتاب المصريين لعدة دورات، وعضو لجنة تحكيم جائزة هاني درويش للصحافة الشعبية (2015).

 

صدر له “أولاد حارتنا: سيرة الرواية المحرمة” 2018، و “كتابات نوبة الحراسة: رسائل عبد الحكيم قاسم” عام 2010 ، و”في ميدان التحرير: كتاب باللغة الإيطالية عن الثورة المصرية” في 2011، و”إدوارد سعيد المفكر الكوني”، وهو كتاب مشترك مع عدد من الباحثين صدر في مؤسسة شومان بالأردن.

 

شارك محمد شعير في العديد من الأعمال التليفزيونية؛ ومنها إعداد برنامج “عائلات مصرية”، وإعداد سته برامج لقناة دريم عن الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، وإعداد فيلم تسجيلي عن حياة الكاتب الكبير نجيب محفوظ لقناة دريم. وحصل شعير على عدد من الجوائز؛ منها: جائزة الصحافة العربية من نادى دبى للصحافة بالإمارات في فرعها الثقافي، وجائزة نقابة الصحفيين المصرية عن فرعها الثقافي.

 

بين الاقسام 2