مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الرئيس السيسي يفتتح المتحف القومي للحضارة المصرية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المتحف القومى للحضارة المصرية والذي سيستقبل 22  مومياء لملوك وملكات مصر القدماء،  ترجع إلى عصر الأسر “17، 18، 19، 20″، ومنها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، وسط عشرات التجهيزات الأمنية واللوجستية التي اتخذتها الحكومة على مدار عام ونصف ، وأبرز هؤلاء الملوك رمسيس الثاني وسقنن رع وتحتمس الثالث وسيتي الأول والملكات حتشبسوت وميريت آمون وأحمس- نفرتاري زوجة الملك أحمس

 واستمع الرئيس السيسي  لشرح مفصل من وزير الآثار والسياحة الدكتور خالد العناني حول محتويات المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك أثناء افتتاح المتحف.

وقال وزير الآثار في شرحه للرئيس السيسي إن هناك أكثر من 60 دولة تتابع الحدث، مضيفا أن المتحف يضم عدد 2 مبنى، الأول للاستقبال وهو ثقافي خدمي يضم مسرحا وسينما ومطاعم وكافتيريات وترجمة فورية وغيرها من الخدمات. 

وأهدت وزارة الآثار الرئيس عبد الفتاح السيسى التذكرة رقم 1 للمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط قبل وصول الموكب الذهبى.

وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تطلعه لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية.

وتشهد سماء القاهرة الأن  تحليق طائرات عسكرية من القوات المسلحة لتأمين وتصوير موكب المومياوات الملكية، والذي سينطلق بعد دقائق من المتحف المصري بالتحرير إلى مقره بمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط.

إقرأ أيضا:

الرئيس السيسي يصل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط