مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

الرئيس السيسي:«لكي نستطيع تغيير ثقافة التعليم نحن بحاجة إلى دعم المنصات الإعلامية».

افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عددًا من مشروعات "مصر الرقمية"

سارة عبدالدايم : 

الرئيس عبدالفتاح السيسي يشدد على أهمية البحث عن الأفكار الجيدة لتطويرها وتطويعها لخدمة المواطن.

وقال الرئيس السيسي:«لكي نستطيع تغيير ثقافة التعليم نحن بحاجة إلى دعم المنصات الإعلامية».

وأوضح الرئيس السيسي، أننا بحاجة كدولة ومجتمع للاقتناع أن المستقبل كله متاح من خلال دراسة العلوم الجديدة، قائلا:« نعاني من التقصير أحيانًا فى الإعلان والتسويق عن الأفكار والمبادرات التى تحتاجها الدولة للتطوير».

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

كما أكد الرئيس السيسي، أن المصريين مهتمون جدًا بالتعليم، وهذا يعكس وعيًا مصريًا مجتمعيًا بالتعليم.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عددًا من مشروعات “مصر الرقمية” لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن إطلاق منصة مصر الرقمية، وافتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، وافتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري.

 

كما أكد الرئيس السيس على أنه يجب تطوير الوعي التعليمي لدي الشعب المصري لا سيما أن العالم الآن يشهد تطورات تكنولوجيا في التعليم والذكاء الاصطناعي الذي يعد هو محور التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول المتقدمة حيث يجب علينا الآن العمل على تغير الفكر حول ثقافة التعليم ” وكليات القمه ” حيث متطلبات سوق العمل والصناعات الآن يتطلب التعليم التكنولوجي وليس كما هو معهود من تخصصات بعينها نشأت الأجيال علي الالتحاق بها .

الرئيس السيسي يفتتح مشروعات مصر الرقمية

وهذا ما يسعى إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية هو العمل على تنمية مشروعات مصر الرقمية للنهوض بمصر إلي مصاف الدول المتقدمة.

 

 

تعليقات