محافظات

الدالى : الجيزة تستضيف ممثلى 84 دولة فبراير المقبل

كتبت – نهلة مقلد:

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات وافقت من حيث المبدأ على إستضافة محافظة الجيزة للجلسة العامة التاسعة فبراير 2018 بمشاركة ممثلي 84 دولة أعضاء الجمعية نصفهم يمثل الإتحاد الأوروبي والأخر جنوب المتوسط .

وأكد المحافظ على أهمية هذه الجلسة من الناحية السياحية وإظهار الوجه الحضاري للجيزة وتوصيل رسالة للعالم بأن مصر آمنة ومستقرة .

تصريحات المحافظ جاءت عقب مشاركته على رأس وفد مصري في الإجتماع الثالث للجنة التنمية الإقليمية المستدامة والتي عقدت فى مدينة بروكسل ببلجيكا خلال الفترة من 23 وحتى 25 أكتوبر الجاري .

وأكد المحافظ أنه تم مناقشة ما أتخذ من قرارات فى الجلسة العامة الــ 8 للجمعية الأورومتوسطية والتي عقدت فى مالطا فبراير الماضي والتي من أهمها تولى محافظ الجيزة منصب المقرر الخاص بتقرير دور السلطات دون الوطنية فى المنطقة المتوسطية فى التعامل مع الإرهاب والتطرف العنيف لدى الشباب .

وأستعرض محافظ الجيزة خلال الجلسة الأخيرة للجمعية الأورومتوسطية مناقشة تقرير مكافحة الإرهاب والتطرف والذي يعد من أخطر الظواهر التي يواجهها العالم وأسباب إنتشارها وأهمية تضافر كافة الجهود الدولية للتصدي لها ووقف مصادر تمويلها ودور السلطات المحلية فى مكافحة ذلك .

وأنه تم التأكيد على أهمية تعزيز دور السلطات المحلية وتنمية الوعي ومشاركة الشباب وتعزيز دور المرأة وتنمية الاستثمارات الاجتماعية والإقتصادية والرياضية والثقافية إضافة إلى تمكين منظمات المجتمع المدنى.

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى