Exclusiveتعليم

الخشت: قصر العيني لا يوجد لديه أي قوائم انتظار وفي خلال عامين سيتحول لصرح كبير

كتب: عبد الرحمن هاشم
تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة مستشفى قصر العيني، عقب الاجتماع الطاريء الذي عقده بالمستشفى  والذي ضم عميد كلية الطب الدكتور هالة صلاح والدكتور أحمد عبد العزيز مدير المستشفيات الجامعية وأعضاء مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والعيادات الخارجية وبعض الأقسام بمستشفى قصر العيني.
misralbalad.com d8a7d984d8aed8b4d8aa d982d8b5d8b1 d8a7d984d8b9d98ad986d98a d984d8a7 d98ad988d8acd8af d984d8afd98ad987 d8a3d98a d982d988d8a7d8a6d985 2
والتقى الخشت، خلال جولته، بالمرضى وسألهم عن المشكلات التي واجهتهم داخل المستشفى خلال ترددهم لتلقي العلاج؛ وهل هناك أي تقصير من قبل المستشفى في تقديم الخدمة، وهل تحصل منهم أحد على أي رسوم، وأجاب المرضى بأنهم لم يدفعوا أي رسوم.
كما زار رئيس الجامعة وحدة الدكتور شريف مختار وبعض الأقسام ووجد بها بعض الأساتذة والذين تحدث معهم عن خطة الجامعة لتطوير قصر العيني.
وشدد الخشت، على مواجهة الدروس الخصوصية؛ مؤكدًا على أهمية  اعطاء محاضرات اضافية للطلاب لمنع الدروس الخصوصية واتخاذ اجراءت حاسمة لمنعها.
وقال الخشت، إن قصر العيني له تاريخ عريق ويتردد عليه الفقراء والأغنياء يوميًا وهو مفتوح للجميع بلا أي تفرقة بينهم، مضيفًا أن قصر العيني بيت خبرة تخرج منه العديد من القامات الكبري من أساتذة وأطباء يعملون في مصر والعالم.
وأضاف الخشت، أن قصر العيني لا يوجد لديه أي قوائم انتظار وفي خلال عامين سيتحول لصرح كبير في ظل خطة التطوير التي تقوم بها الجامعة لتطوير مستشفياتها، وشدد على زيادة عدد أفراد الأمن الإداري للمساعدة في إحكام النظام العام والسماح لدخول اثنين فقط مع المريض ولا زيادة عن ذلك، إلى جانب متابعة أعمال النظافة في العيادات والأقسام.
وقال الخشت، أن من يتحدثون فقط علي سلبيات القصر العيني وقصوره ولا يتحدثوا عن ما يتحمله القصر العيني يوميا من الأعداد اللكبيرة التي تتردد عليه من جميع أنحاء مصر والدور الكبير الذي يقدمه قصر العيني لخدمة المرضى بالمجان.
ورافق الخشت خلال جولته الدكتور هالة صلاح عميد كلية طب قصر العيني والدكتور أحمد عبد العزيز مدير عام المستشفيات الجامعية، وقالت الدكتورة هالة صلاح عميدة كلية الطب قصر العيني ، أن الكلية تحارب ظاهرة الدروس الخصوصيه وأصدرت عدد من الإجراءات من بينها إلزام الطلاب بحضور 75 % من عدد المحاضرات حتي يتم السماح لهم بدخول امتحان نهاية العام ، مضيفة أن من يثبت إعطاء اي دروس خصوصية سيتم تحويله للتحقيق.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى