مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الحزن يخيم على محافظه المنوفية.. بعد وفاة الطفلة ليلى التى تبرعت لها والدتها بجزء من كبدها

إبراهيم الملاح

توفيت منذ قليل الطفلة ليلى شريف خيري، صاحبة الـ4 سنوات والمريضة بالكبد، التي تبرعت لها والدتها ولاء محمد بجزء من كبدها منذ أكثر 8 أيام، وشغلت تلك العملية اهتماما كبيرا على صفحات السوشيال ميديا، على مدار عدة أيام.

وكشف مصدر طبي داخل معهد الكبد القومي وفاة الطفلة ليلى، داخل العناية المركزة اليوم، عقب تدهور حالتها الصحية، وسط حزن شديد وحالة تعاطف كبيرة مع حالة الطفلة، ووالدتها، حيث إنها الطفلة الوحيدة لأسرتها.

وأكد والد الطفلة في وقت سابق أن زوجته خرجت من عملية زراعة الكبد بعد التبرع بجزء من كبدها إلى طفلتها، موضحا أن الأم فور خروجها سألت على ابنتها قائلة: «أول ما خرجت من العمليات قالت فين ليلى وسألت عليها علشان تعرف صحتها».

ورغم صعوبة العملية وخطورتها، إلا أن خوف الأم على ابنتها جعلها تقدم على التبرع بجزء من الكبد وإجراء العملية، في محاولة منها لإنقاذها.

ملحمة إنسانية.. هكذا أطلق عليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة المنوفية، نظرا لما فيها من تضحيات ومشاركات من الكثيرين لإنقاذ الطفلة المصابة بتليف في الكبد منذ ولادتها، تلخصت في الأم ولاء محمد جلال التي قررت التبرع بجزء من كبدها لإنقاذ ابنتها، وكذلك العشرات من الشباب والفتيات من أبناء المنوفية تبرعوا بالدم المستخدم وقت إجراء العملية.