أخبار مصر

الجيوشى يشهد تكريم المشاركين في إعداد وتحديث دليل التصنيف المهنى المصرى

كتب – محمد صبحى

شهد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني تكريم مركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء لمسئولي التعليم الفني المشاركين في إعداد وتحديث دليل التصنيف المهنى المصرى للعام الحالى 2017‏.

وفى كلمته، أشاد الجيوشى بدليل التصنيف المهنى المصرى، والذى تم من خلاله تكويد المهن طبقًا للتكويد الدولى لاستحداث وضع ووصف مهام محددة لكل مهنة لضمان حقوق العامل فى شكل نقاط يسهل استخدامها، والمسئوليات والمهارات الخاصة بها، مؤكدًا على استخدام هذا التوصيف المهنى فى تيسير عملية التشغيل بمكاتب القوى العاملة من خلال المواصفات والمعلومات عن ظروف العمل وشروطه والتوجيه والإرشاد المهنى.

وأشار الجيوشى إلى أهمية هذا العمل في مرحلة بناء منظومة التعليم الفني في مصر؛ لمواكبة الدول العالمية، مؤكدًا على اهتمام مؤسسات التعليم والتدريب المهنى بهذا التوصيف فى بناء المعايير المهنية، بالإضافة إلى تطوير وتصميم المناهج، والجدارات المهنية، والبرامج التدريبية، والتعليمية، والاختبارات المهنية واعتمادها، وكذلك الاحتياجات التدريبية الفردية.

وقد قام المهندس وليد جمال الدين رئيس قطاع موارد البيانات بمركز المعلومات واتخاذ القرار بتكريم كلٍ من: (محمد يوسف شاهين مستشار التعليم الصناعى، ومحمد حسنى محمد مدير عام مركز تطوير التعليم الفني ودكتور محمد أحمد عبد المقصود مدير إدارة التدريب بمركز تطوير التعليم الفني، والمهندس أحمد سالم أبو سريع مدير إدارة بالإدارة العامة للتعليم والتدريب المزدوج، ووفاء عبد التواب موجه عام مركزى صناعات كهربية).

وفى كلمته، أشاد جمال الدين بدور مسئولي التعليم الفني المساهمين في وضع هذا الدليل وما تحملوه من جهد وتدقيق في البيانات على مدار أكثر من (3) سنوات ليصبح هذا الدليل هو الأساس والمرجعية للتطوير في مجال التعليم الفني.

وجاء هذا التكريم، بحضور المهندس حسن مشعل رئيس الإدارة المركزية لقطاع التعليم الفني، والعميد أحمد شوقى مدير إدارة الوزارات مركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وحسين شعيب خبير تخطيط ومتابعة إدارة بيانات الوزارات بالمركز.

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى