مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الجديد والمبتكر في مجال الصيدلة.. مؤتمر تُنظمه جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

6

كتب: عبد الرحمن هاشم

تنظم كلية العلوم الصيدلية والتصنيع الدوائي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا مؤتمرها الأول بعنوان “الجديد والمبتكر في مجال الصيدلة”، وذلك يومي السبت والأحد 27 ـ 28 أكتوبر 2018م بفندق هلتون بدريم لاند.

يقام المؤتمر تحت رعاية الأستاذ خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر، والدكتور محمد العزازي رئيس الجامعة، ويرأسه الدكتور محمد محسن إسماعيل عميد كلية العلوم الصيدلية والتصنيع الدوائي عضو مجلس الأمناء.

وقالت الدكتورة حنان رفاعي مقرر عام المؤتمر، رئيس قسم الصيدلانيات، إن المؤتمر يناقش الجديد في الممارسة الصيدلانية والتعليم الصيدلي (تحديث المقررات وطرق إلقاء المحاضرات)، وكل ما هو جديد من ناحية البحث العلمي والعلاج والأمراض المختلفة، كما يناقش ما يخص اقتصاديات الدواء.

د. محمد محسن إسماعيل

وأوضحت د. حنان رفاعي أن المؤتمر يحضره علماء من أمريكا وانجلترا، كما يحضره الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة والقلب، والدكتور وحيد دوس أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، والدكتور حمدي عبد العظيم أستاذ الأورام.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

دعاء يوم الثامن عشر من رمضان 2024 ..اللهم تقبَّل منّا وعلى…

ويدمج المؤتمر بين القطاع الطبي والقطاع الصيدلي، ويشارك فيه الأطباء مع الصيادلة.

وتشارك فيه الدكتورة سهير عبد الحميد رئيسة التأمين الصحي متحدثة عن الجديد في التأمين الصحي.

كما تُخصص جلسة بالمؤتمر لتسجيل الدواء.

د. حنان رفاعي

وقال الدكتور حسيني الجندي، قسم العقاقير، إن المؤتمر الأول لكلية الصيدلة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يولي اهتمامًا خاصًا بالتراث العلمي العربي، ولذلك يُخصص قاعة لعرض إصدارات “مركز تحقيق التراث العربي” بالجامعة، لعرض الكتب الطبية والصيدلانية التي قام المركز بتحقيقها مثل: القانون في الطب، تاريخ الطب العربي، الجامع لمفردات الأدوية، المرشدة في عمل الترياق، المختار في الطب، الدرر الغوال في معالجة أمراض الأطفال، شجرة الطب، معجم المصطلحات العلمية، مقالة في ضوء القمر.

ويضم المعرض أيضًا الموسوعة العلمية للفلورا المصرية، وهي أول موسوعة علمية تتم للنباتات المصرية من ناحية المحتوى الكيميائي والتأثيرات الفرمكولوجية، وتعتبر إضافة جديدة إلى جانب كتب التراث، وصدر منها 4 مجلدات كل مجلد قرابة 700 صفحة من مجموع 12 مجلدا تضم 129 عائلة نباتية في مصر وتخدم جموع الباحثين في مصر والعالم.

والموسوعة نتاج تعاون مشترك بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وأكاديمية البحث العلمي التي مولتها بمليون جنيه مصري.

اترك رد