Exclusiveالسياحة والسفر

الثلاثاء..وصول 115 عالقا مصريا من العراق إلى مرسى علم و298 مصريا من الكويت ‘إلى مطار القاهرة

لإنهاء مشكلة العالقين المصريين فى الدول العربية والأوروبية  تم تسيير رحلات طيران : الثلاثاء، لل،هاء مشكلة العالقين سواء فى الكويت أو العراق ، حيث استقبل مطار مرسى علم الدولي في مصر، مساء الثلاثاء، رحلة “مصر للطيران”، والتي نقلت 151 من المصريين العالقين فى العراق إلى أرض الوطن.

وتم إخضاع جميع الركاب للحجر الصحي في مطار مدينة مرسى علم، وتعقيم جميع حقائبهم وتجهيز فرق طبية لمراقبة الحالة الصحية للركاب ومرافقتهم إلى فنادق الإقامة المخصصة للحجر الصحي في المدينة، للقيام بإجراءات الفحص الطبي اليومي عن طريق قياس درجة الحرارة كل يوم صباحا ومساء، والإشراف على تعقيم وتطهير الفندق يوميا طول مدة الإقامة 14 يوما.

 

كما خصصت شركات السياحة والسفر في مصر، حافلات سياحية لنقل الركاب إلى فندق الحجر الصحي، لمنع تقسيمهم إلى مجموعات حتى نقلهم إلى الفندق بمرافقة قوة تأمين.

 

كما شهد مطار القاهرة الدولي ، الثلاثاء، وصول أولي رحلات الجسر الجوي لعودة المصريين العالقين بالكويت، والذي يستمر بمعدل رحلتين يوميًا، لنقل نحو خمسة آلاف مصري.

 

وكان على متن الطائرة 298 ‪مصريا من العالقين هناك منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية ضمن خطة الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد

 

وتم إنهاء إجراءات وصولهم، لقضاء فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما، تنفيذا لقرار وزارة الصحة حيال جميع الركاب المصريين العالقين بالخارج، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وسيجري نقل المصريين العائدين إلى بعض المدن الجامعية لقضاء فترة الحجر الصحي، ضمن إجراءات إحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

عالقا مصريا

وكان مطار مرسى علم الدولي المصري، قد استقبل ، مساء الجمعة، رحلة طيران قادمة من العاصمة الأوكرانية كييف، وعلى متنها 164 من المصريين العالقين في أوكرانيا على خلفية وباء كورونا .

وجاء ذلك ضمن رحلات الجسر الجوي ، بالتنسيق بين وزارات الخارجية والطيران والهجرة لاستقبال المواطنين المصريين العالقين في الخارج.

 

وتم خضوع جميع الركاب وطاقم الطائرة للكشف الطبي والتحاليل فور نزولهم من سلم الطائرة، وتعقيم جميع متعلقاتهم وأمتعتهم الشخصية، وذلك قبل نقلهم إلى أحد الفنادق السياحية بمرسى علم ووضعهم تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوما تحت إشراف طبي كامل وذلك كإجراءات وقائية ضد فيروس كورونا.

 

وكانت مصر قد بدأت رحلات الجسر الجوى يوم 21 أبريل لإعادة المواطنين العالقين بالخارج، واستثنت هذه الرحلات من قرار تعليق الرحلات الجوية الدولية بمصر الساري منذ 19 مارس لمواجهة فيروس كورونا.

 

وخلال الفترة الماضية خصصت وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الصحة 11 فندقا وقرية سياحية بمدينة مرسى علم في جنوب البحر الأحمر لاستقبال المصريين العائدين من الخارج، لإخضاعهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما، للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
47

الوفيات الجديدة

7642

الحالات السلبية

1152

الحالات الجديدة

1052

اجمالي اعداد الوفيات

6827

عدد حالات الشفاء

27536

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق