مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الثلاثاء .. الفنانة مروة عزت وإبحار فني في “المجرة” بقاعة الباب

0

كتبت – نهلة مقلد:

يفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً بعنوان “المجرة” للفنانة مروة عزت وذلك يوم الثلاثاء الموافق 9 أكتوبر2018 في تمام السابعة مساءً بقاعة الباب/سليم المُلحقة بمتحف الفن المصري الحديث بساحة دار الأوبرا المصرية بالجزيرة.

 

وصرح د. خالد سرور .. “ثراء السطح التصويري لدى الفنانة مروة عزت وإنفراد البطولة الأنثوية فوقه بمشاعرها وأحلامها وهمومها وقضاياها جعل لوحاتها حالة درامية فنية صاخبة تُثير المُتلقي لمراقبة كل تفاصيلها وربط مفرداتها لقراءة مشهد تصويري يطرح رؤيتها وقناعتها وحالتها الفنية وحالتها الوجدانية والتي تعكس السطوح تناغم وإنسجام تام بين الحالتين. إلى “المجرة” تدعونا الفنانة مروة عزت لاستكشاف واقع شديد الخصوصية وقد أظهر بناءها الفني بألوانه القوية الجريئة الكثير من المتباينات في حالات نساءها الشعورية وما تعكسه من دلالات.”

 

قد يهمك ايضاً:

دور العلماء والمثقفون المصريون فى العلاقات الروسية أبو بكر…

التجديد في موسيقى الشعر العربي بصالون أوبرا الإسكندرية…

بين الاقسام 1

وحول معرضها قالت الفنانة مروة عزت .. “تدور فكرة المعرض حول عوالم غامضة وكأنها حياة على مجرة الأحلام اتمنى أن تتحقق على كوكب الأرض، فهي مجرة مليئة بالحب والسلام والبراءة والجمال والضوء الذي تُضيفه على كل ما حولها، وكأن المجرات التي تدور في محيط الكون قد تحولت إلى فتيات وعرائس تشع نوراً على الكون وترسم بهجة خالية من المنغصات والحروب والأحقاد التي لوثت كوكب الأرض .. هو عالم مضيئ شفاف عاش وتوغل في خيالي عبرت عنه من خلال المجرة التي تمتلئ بالنجوم التي تُضئ كوكب الأرض ليلاً ونهاراً ولا يتغير ضوئها أو صفائها بالرغم من العواصف وكتل الأتربة التي حولها.”

 

يضم المعرض 30 عمل تصوير زيتي يستمر عرضها حتى 20 أكتوبر الجاري.

بين الاقسام 2