مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

التعليم تُنظم مسابقة جائزة المدرسة الدولية بمدارس 30 يونيو بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني

0

كتب – محمد صبحى:

اجتمعت أسماء الديب مساعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المديريات، ورئيس مجلس إدارة مدارس 30 يونيو، بمجموعة من المديرين التنفيذين لمدارس 30 يونيو؛ لتنظيم مشروع ربط الفصول وجائزة المدرسة الدولية، بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني.

وأكدت أسماء الديب على أن هذا البروتوكول يعمل علي تفعيل مبدأ الشراكة الدولية ومشروع الربط بين الفصول وجائزة المدرسة الدولية، وأيضًا تبادل الخبرات بين الطلاب والمعلمين علي المستوي العالمي بطريقة آمنة، ومحاربة الفكر المتطرف والمنغلق.

وأشارت إلى أن مشروع البروتوكول بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمركز الثقافي البريطاني، هو بمثابة القناة الآمنة لمناقشة القضايا الدولية وترسيخ مبدأ إحترام الرأي والرأي الآخر بطريقة أخلاقية والبعد عن العنف واستغلال طاقة الطلاب الإيجابية في عمل مشروعات دراسية تفيد الطلاب علميًا وأدبيًا.

وأوضحت الديب بأنه سوف تكون هناك مواجهة عملية وواضحة للفكر المتطرف بكافة أشكاله وأنواعه بهدف خدمة الطلاب ولصالح الوطن، مؤكدة علي ان الأولوية الآن، هي لأبنائنا الطلاب، وذلك لتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم فكريًا وأدبيًا وعلميًا، فكلنا في مهمة وطنية لضمان الولاء والإنتماء للوطن داخل المدارس.

وشددت الديب أيضًا أثناء الاجتماع علي مهمة الأخصائي الإجتماعي داخل المدرسة، مشيرة إلي أهمية هذا الدور وذلك بعمل الندوات والمسابقات التثقيفية وشغل أوقات فراغ الطلاب بما هو مفيد ومنتج ومطور، وتربية الطلاب علي مبدأ التسامح وإحترام الآخر والعودة إلي العادات والتقاليد السمحة والسليمة.

 

وأكدت علي أنه سوف يتم تكثيف متابعة مدارس 30 يونيو في الفترة المقبلة للوقوف علي مدي انتظام اليوم الدراسي بدءًا من تحية العلم، والطابور، والإذاعة، ومدي تفعيل المدرسة للأنشطة المختلفة، موجهة بسرعة إنشاء المكاتب التنفيذية بالمدارس علي أن يتم اختيار الأعضاء علي أسس دقيقة من الكفاءة والشفافية، وتبدأ هذه المكاتب في ممارسة عملها مع بداية الأسبوع الأول من أجازة نصف العام.