تعليم

التعليم: تدريبات لتأهيل العاملين بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في مجال الموارد البشرية

كتب – محمد عيد:

قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الوزارة بدأت بالفعل في تدريب العاملين بكافة القطاعات في مجال الموارد البشرية؛ وذلك لتأهيلهم وتثقيفهم في مجال فن إجراء المقابلات، وتقييم الأداء، وإدارة الوقت، وإدارة ضغوط العمل، وكيفية التعامل مع الأنماط الصعبة من الشخصيات المختلفة، وأيضا طبقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بأهمية تثقيف وتوعية العاملين بدور هيئة الرقابة الإدارية، وأسلوب الهيئة في مكافحة الفساد، ومفهوم الفساد وأنواعه ومظاهره وأسبابه وآثاره.

وأكد الدكتور أحمد حشيش رئيس الادارة المركزية لمركز إعداد القيادات بالوزارة على أن من أولويات الوزارة في المرحلة الحالية هي تدريب جميع العاملين في مجال الموارد البشرية ومعرفة المشاكل، والصعوبات التي تواجه تقييم وتقويم الأداء، وآليات الاختيار والتعيين والنقل والترقية، والانضباط الذاتي والولاء الوظيفي، والتواصل الجيد مع الرؤساء والعاملين والجمهور.

ومن جهته، أكد أسامة شعراوي مدير عام الإدارة العامة لشئون المركز وضبط الجودة على استمرار التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية؛ ليستفيد كل العاملين بالتربية والتعليم في هذا المجال.

كما أوضح حسن خطاب مدير الإدارة العامة للتنمية المهنية بالمركز على زيادة وعي وتثقيف المتدربين بكيفية مكافحة الفساد وإيقافه، ومعالجة نقاط الضعف، وتحسينها داخل الجهاز الإداري.

وأشارت أمل أسير منسقة البرنامج إلى أن المتدربين يتدربون على المادة التي تجعلهم قادرين على تحسين أدائهم الوظيفي وتطويره، والتواصل الجيد مع الرؤساء، وتجعلهم قادرين على التطوير الذاتي لأنفسهم.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

112

الحالات الجديدة

5853

اجمالي اعداد الوفيات

93531

عدد حالات الشفاء

102625

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى