مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

التعليم العالي …كل طالب له الأحقية فى تأجيل إمتحاناته حال شعوره بأى مرض

كتبت _آمنة عبد الباري:

أكد الدكتور ” خالد عبدالغفار،وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، خلال اجتماع المجلس الأعلى الذي عقد بجامعة بنها،  على استكمال العام الدراسي الحالي وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات قبل بدء العام الدراسي، حرصا على مستقبل الطلاب.

وأوضح وزير التعليم  أن كل طالب له الأحقية الكاملة فى  تقديم طلب تأجيل امتحانه بالفصل الدراسي الأول  من عام 2020 – 2021، حال شعوره بأي مرض أو حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وشدد” خالد ” على  رؤساء الجامعات  بضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية خلال فعاليات الدراسة وامتحانات العام الدراسي،إضافة إلى  توفير كل ما يلزم للطلاب وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال”عبد الغفار” توجد 25 مستشفى جامعيا جاهزة، للتعامل مع أي مستجدات تفرضها جائحة فيروس كورونا المستجد، وجاهزية مستشفيات العزل الجامعية مع التأكيد على أهمية توافر أماكن لعزل الأطفال وتوافر المخزونات الإستراتيجية من الأدوية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا وكذلك الواقيات الشخصية لجميع الفرق لطبية والعاملين في المستشفيات الجامعية مشددا على أهمية الجهوزية الكاملة لجميع المستشفيات الجامعية للتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة للتعامل مع الانتشار الوبائي لفيروس الكورونا المستجد.