مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

التحول الرقمي يقضي على البيروقراطية

بقلم – هانم داود:

إطلاق مبادرة بناة مصر الرقمية، لإطلاقها في فبراير 2021،إنشاء ممر مصر الرقمي لضمان تحقيق الاستغلال الأمثل لموقع مصر الجغرافي لتصبح مركزًا عالميًا لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

التحول الرقمي  يوفر الوقت والجهد، و رادع رئيسي للفساد و البيروقراطية، تهتم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على عاتقها مسؤولية إحداث التحول الرقمي،تعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية في الجهات الحكومية، تقديم خدمات متميزة للمواطنين من خلال معاملات إلكترونية.

مشروع جامعة مصر المعلوماتية، تضم تخصصات الهندسة وتكنولوجيا الأعمال، وكذا علوم الحاسب، والفنون الرقمية.

تأهيل الشباب المصري وإعدادهم للمستقبل، وعصر التحول الرقمي وتمكينهم لبناء مجتمع رقمي.

تنظيم دورات تدريبية حتى يتسنى لهم التعامل مع الأجهزة،استغلال الطاقات والكفاءات الشبابية في المجال التكنولوجي بناء مصر الرقمية!! التحول الرقمي رفع جودة الخدمات التي تقدمها للجمهور وكفائتها من خلال تحسين بيئة العمل،توفير الدعم لعملية صناعة القرار وإيجاد حلول للقضايا التي تهم المجتمع لتحسين أداء الوزارات والهيئات الحكومية الأخرى،اختيار مجموعة من التخصصات التكنولوجية الحديثة لتدريب الطلاب عليها، لمواكبة لاحتياجات السوق المحلية والعالمية، رفع كفاءة المدارس الفنية ،تحفيز الصناعات الرقمية من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية، توفر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراكز إبداع مصر الرقمية، وتضم المرحلة الأولى منها 7 مراكز على مستوى الجمهورية.