مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

البرلمان يقر المؤبد والغرامة 10 ملايين جنيه عقوبة تهريب الآثار

كتب  –  محمد الحندي: 

وافق البرلمان المصري في جلسته العامة المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة الدكتور على عبد العال، على تشديد عقوبة تهريب الآثار إلى خارج البلاد ضمن مشروع تعديل قانون حماية الآثار وذلك حفاظا علي الثروة الاثريه في نصر .

حيث جاء نص مشروع القانون فى مادته 41 بالسجن المؤبد وغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد على 10 ملايين جنيه، كل من قام بتهريب أثر إلى خارج البلاد مع علمه بذلك.

قد يهمك ايضاً:

المستشار أشرف حليم : أهنىء الرئيس السيسي والقوات المسلحة…

نادي مانشستر سيتي يستعرض كأس الدوري الإنجليزي الممتاز…

بين الاقسام 1

ورفض المجلس اقتراح النائبة سليفيا نبيل، أمين سر لجنة الخطة والموازنة، بتشديد العقوبة فى حديها الأدنى والأقصى، بحيث يصبح الحد الأقصى 30 مليون جنيه بدلا من 10 ملايين، قائلة: “لا تعاطف مع المهرب”، فيما أكدت الحكومة أنه تم تشديد العقوبة بالفعل عن القانون القائم، بما يتناسب مع حجمها.

ونصت المادة التى أقرها المجلس، على أن “يُعاقب بالسجن المؤبد وغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد على 10 ملايين جنيه، لمن قام بتهريب أثر إلى خارج البلاد مع علمه بذلك، ويحكم فى هذه الحالة بمصادرة الأثر محل الجريمة والأجهزة والأدوات والآلات والسيارات المستخدمة فيها لصالح المجلس، وذلك كله دون الإخلال بحقوق الغير حسن النية

وكانت الاجهزه الامنيه تمكنت خلال الفترة الماضية من القبض علي عدد من مهربي الاثار في المنافذ البريه والبحرية وتم إحالتهم للنيابات العامة وإحالتهم للمحاكمة .

تعليقات