مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

البرلمان الافريقى يرحب بالقرار الامريكى برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان

0

كتب – محمد صبحى
‏رحب النائب مصطفى الجندي المستشار السياسي لرئيس البرلمان الافريقى والرئيس السابق للجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب بالقرار الأمريكي برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان منذ عام ١٩٩٧ ، والتي طالما عانى من تبعاتها الشعب السوداني الشقيق مؤكدا ان هذا القرار تأخر كثيرا .

وأكد ” الجندي ” في بيان له اليوم أن القرار الأمريكي سوف يسهم فى دعم واستقرار وتنمية السودان، وانه يتفق تماما مع موقف البرلمان الافريقى والموقف المصري حيث كانت هناك رؤية افريقية مصرية مشتركة تطالب الولايات المتحدة الأمريكية دوما بضرورة رفع تلك العقوبات مشيرا الى ان هذا القرار اسعد الأفارقة والسودانيين والمصريين.

قد يهمك ايضاً:

وقال النائب مصطفى الجندي انه يجب على المجتمع الدولى بصفة عامة والولايات المتحدة الأمريكية بصفة خاصة ان تعرض  دولة السودان الشقيقة عما لحق بها من أضرار نتيجة تطبيق هذا القرار الظالم على مدى 20 عاما كما طالب من حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الإسراع فى تفعيل الاتفاقيات المشتركة بين مصر والسودان من اجل زيادة التعاون التجاري وإقامة المشروعات المشتركة المصرية السودانية فى مختلف المجالات.

وتقدم ” الجندي ” بالتهنئة للرئيس السوداني عمر البشير وللحكومة والبرلمان والشعب السوداني الشقيق على هذا القرار الذي لقي ارتياحا كبيرا لدى دول القارة السمراء تضامنا مع دولة السودان الشقيقة

اترك رد