مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تعرف على أخر أخبار النادي الأهلي قبل مواجهة بايرن ميونخ فى نصف نهائي كأس العالم للأندية

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يختتم اليوم استعداده لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني المحدد لها الثامنة مساء غدٍ الاثنين بتوقيت القاهرة في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويخوض الأهلي مرانه الأخير اليوم الأحد على ملعب جامعة قطر؛ استعدادا لمواجهة بطل أوروبا.

ويشهد مران الفريق الختامي اليوم التركيز على خطة المباراة ومراجعة بعض الجمل الفنية والخططية المنتظر الاعتماد عليها في مواجهة البايرن في مباراة الغد.

وصعد الأهلي إلى هذا الدور عقب تخطيه عقبة الدحيل القطري بهدف نظيف في مستهل مشوار الفريق بكأس العالم للأندية.

 وقام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني ومحمد الشناوي، كابتن الفريق، بتفقد ملعب أحمد بن علي الذي يحتضن مباراة بايرن ميونيخ .

وحرص موسيماني وجهازه المعاون والشناوي، على التواجد في ملعب أحمد بن علي ظهر اليوم الأحد؛ لتفقده في إطار البروتوكول المتبع في مونديال الأندية قبل المباريات.

والتقى بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي هانز فيليك المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ في ملعب أحمد بن علي وتبادل المدير الفني للأهلي الحديث الودي مع نظيره مدرب بايرن ميونيخ وذلك قبل انطلاق المؤتمر الصحفي الخاص بالمدير الفني للفريق الألماني.

يذكر أن موسيماني حضر المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة اليوم الأحد داخل ملعب أحمد بن علي قبل أن يقوم بجولة تفقدية رفقة جهازه المعاون ومحمد الشناوي كابتن الفريق، وبعدها التقي المدير الفني لفريق البايرن.

وأكد محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أهمية مباراة بايرن ميونيخ المنتظرة غدا، وقال إن الفريق جاهز لمواجهة بطل أوروبا، وتقديم عرض قوي ومتميز يليق ببطل إفريقيا.

وأضاف الشناوي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة بايرن ميونيخ: «بالتأكيد ستكون مباراة مهمة وقوية أمام بطل أوروبا، ولكن في الوقت نفسه نحن أبطال إفريقيا، وجميع لاعبي الأهلي جاهزون نفسيا وقادرون على تقديم مستوى متميز يليق بنادي القرن وممثل القارة الإفريقية والكرة المصرية».

وأوضح أن لاعبي الأهلي جاهزون على الصعيد النفسي للمباراة بعد الجلسات المتعددة التي تم عقدها خلال اليومين الماضيين.

وقال: «نسير وفق نظام محدد في الاستعداد للمباراة، ونحترم جميع منافسينا بغض النظر عن الأسماء».

وأشار إلى أن الجميع يتطلع لتقديم مستوى متميز في مباراة الغد أمام بايرن ميونيخ الذي يضم بين صفوفه لاعبين مميزين في جميع المراكز.

واختتم الشناوي تصريحاته بالتأكيد على أن لاعبي الأهلي لديهم إصرار كبير على تقديم مباراة قوية،   وسيقاتلون غدًا أمام بطل أوروبا؛ لإسعاد جماهير النادي التي تساند الفريق وتدعمه في كل مكان.

واثق في فريقي جدًا.. ونتطلع للاستفادة من الأخطاء

كما أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أن الأهلي يبقى بطلا ومعتادا على خوض المواجهات الكبيرة من نوعية لقاء بايرن ميونيخ المنتظر غدا الاثنين، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة بايرن ميونيخ: «بالتأكيد مباراة مهمة وتاريخية، ولكن لا أعتقد أنها ستكون أهم مباراة في تاريخ الأهلي».

وأوضح أن الأهلي استحق الوصول إلى نصف نهائي المونديال بعد الفوز على الدحيل في مباراة الدور ربع النهائي، كما أنه بطل إفريقيا، ويستحق التواجد في هذه المكانة.

وقال: «أي عمل تقوم به يجب أن تشعر بالمتعة خلاله، ونحن نلعب كرة القدم؛ من أجل النجاح والمتعة وندرك جيدا درجة تشوق جماهيرنا لهذه المباراة الكبيرة».

وأشار موسيماني إلى أنه يثق في فريقه، ويؤمن بلاعبيه بشكل جيدا جدا، مؤكدًا أن فريقه لديه أخطاء، وأيضا البايرن لديه أخطاء، وهذه هي كرة القدم في كل دول العالم.

وقال المدير الفني للأهلي: كرة القدم تعتمد على الاستفادة من الأخطاء؛ من أجل تداركها في المباريات التالية.

وأكد موسيماني: «نحن متواضعون للغاية من أجل تصحيح أخطائنا والاعتراف بها؛ للاستفادة من هذا الأمر».

واشار إلى أن جميع أندية العالم تتعرض للانتقادات، وعلى المستوى الجماعي والعملي داخل الفريق نقدر هذا الأمر ونحترمه بشكل جيد جدا.

وأوضح أنه من المهم أن تكون واقعيا، وتعترف بوجود أخطاء لديك؛ من أجل الاستفادة من ذلك في رحلتك مع الكرة.

وأضاف: «نثق في قدراتنا جدا، ولن تهتز مهما حدث، ولدينا إصرار كبير على المضي قدما في رحلتنا من أجل النجاح و الوصول إلى أهدافنا».

وقال المدير الفني للأهلي: «جميع أندية القارة الإفريقية تتمنى أن تكون مكان الأهلي الآن وخوض نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام بطل أوروبا».

وقال: «نلعب الان في حقبة الكورونا، ونتطلع للحفاظ على سلامة الجميع.. نعيش حاليا في فقاعة طبية ونمارس كرة القدم ولن نتوقف عن ذلك».

وأضاف: «نعم أجواء صعبة للغاية، ولكننا قادرون على التعامل معها، وأتمنى إحكام السيطرة على فيروس كورونا».

وذكر موسيماني أنه قضى6 أسابيع كاملة داخل الفقاعة الطبية خلال تواجده في جنوب إفريقيا، ولكن يبقى الأمر أقل حدة هنا، وهذا أمر جيدا جدا.

ومن ناحية أخري  يرتدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،القميص الأحمر والشورت الأسود والجوارب الحمراء في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية غدا أمام بايرن ميونيخ، الذي سيرتدي القميص الأبيض، وفقا لما أسفر عنه الاجتماع الفني للمباراة الذي عقد صباح اليوم الأحد  داخل مقر إقامة البعثة.

حضر الاجتماع المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي ومنسق الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والكابتن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة،  وسمير عدلي، المدير الإداري للفريق، وجمال جبر مدير إدارة الإعلام، والدكتور عمرو محب القائم بأعمال الترجمة بالجهاز الفني.

 كما حضر الاجتماع أمير توفيق، مدير التعاقدات والتسويق، ونائبه أشرف عمر، وحنان الزيني، مدير اللوائح والتراخيص في النادي، وأيضا الكابتن ماهر عبد العزيز ورأفت إبراهيم إداريي الفريق.

شهد الاجتماع الاتفاق على أن يرتدي الأهلي القميص الأحمر والشورت الأسود والجوارب الحمراء، على أن يرتدي حارس مرماه الطاقم الأصفر كاملا، في حين يرتدي بايرن ميونيخ الطقم الأبيض كاملا وحارس مرماه اللون الأزرق كاملا.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على موعد الوصول إلى المباراة قبل انطلاقها بساعة و40 دقيقة، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا.

وقال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالفريق، إن هناك جهودا كبيرة بذلها الجميع على الصعيد الطبي خلال الفترة الماضية، وذلك من قبل السفر إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية.

أضاف: «الجميع يسعي لتجهيز اللاعبين ووضعهم تحت تصرف الجهاز الفني، وهناك اجتماعات مكثفة مع المدير الفني، والكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة من أجل التحضير للمباريات علي الصعيد الطبي بالنسبة لنا».

وأوضح: «نجحنا في تجهيز محمد هاني وحسين الشحات قبل مباراة الدحيل القطري وشارك الثنائي في المباراة بشكل كامل».

وأكد أن مدافع الفريق بدر بانون تعرض للإصابة قبل مباراة الدحيل القطري ولكن الجهاز الطبي نجح في التعامل مع الأمر، وقام بتجهيز اللاعب بشكل جيد جدا وشارك بقوة في المباراة الاولي بكأس العالم للأندية.

واشار الدكتور أحمد أبو عبلة إلى أنه بعد مباراة الدحيل كانت هناك إصابات خفيفة للغاية، حيث تعرض عمرو السولية لكدمة بسيطة في كاحل القدم، كما تعرض مروان محسن لكدمة بسيطة أيضا في الضلوع، ولكن هذا الأمر لم ولن يعوق تواجدهما وجاهزيتهما لمباراة بايرن ميونيخ المقبلة.

من جانبه قال الدكتور محمد وفائي طبيب العلاج الطبيعي بالفريق، إن الجهاز الطبي بذل جهودا كبيرة مع المغربي بدر بانون قبل مباراة الدحيل، حيث امتد الأمر إلى السهر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الذي سبق المباراة مباشرة؛ من أجل تجهيز اللاعب للتواجد بشكل أساسي في المباراة، بعد تعرضه لإصابة تم تشخصيها وقتها بأنها التواء في كاحل القدم.

وذكر وفائي أنه قام بعمل اختبارات للاعب المغربي ليلة المباراة خلال المران الأخير ونجح في اجتيازها ليؤكد جاهزيته للمباراة.

وأضاف: «الأمر أيضا كان متعلقا بإصابة حسين الشحات ومحمد هاني، لاعبي الفريق قبل السفر إلى قطر حيث تم اصطحاب جميع اللاعبين، وقمنا بوضع برنامج علاجي وتأهيلي للثنائي استمر ٣ أيام، وبعدها منحنا الجهاز الفني الضوء الأخضر للاستعانة بهما بعد مشاركتهما بشكل تدريجي في التدريبات الجماعية».

وانتقل طبيب العلاج الطبيعي بالفريق للحديث عن وليد سليمان لاعب الفريق، مؤكدًا اقتراب اللاعب من العودة إلى التدريبات الجماعية خلال ثلاثة أسابيع على أكثر.

وأوضح أن الجهاز الطبي قرر عدم المجازفة باللاعب في كأس العالم للأندية؛ من أجل الحفاظ على سلامته، خاصة أن إصابته بمزق في وتر العضلة الخلفية وهي من الاصابات التي تحتاج إلى التعافي منها بشكل جيد جدا؛ لتجنب تجددها، ومن ثم أكدنا للجهاز الفني عدم قدرة اللاعب على المشاركة في المباريات، خاصة أن الإصابة التي تعرض لها تحتاج ما لا يقل على ٦ أسابيع للتعافي منها.

من جانبه قال الدكتور عبد المجيد إبراهيم أمين، طبيب العلاج الطبيعي بالفريق، إن الجهاز الطبي يبذل جهودا كبيرة؛ من أجل تجهيز اللاعبين في ظل ضغط المباريات التي يخوضها الفريق.

وأضاف: «نقوم بتجهيز اللاعبين من خلال أحدث أجهزة العلاج الطبيعي والاستشفاء المتواجدة بالنادي، والتي تم إضافة الجديد منها مؤخرا بما يخدم صالح الفريق في المناسبات المختلفة».

وأوضح أن مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب يقدم كافة سبل الدعم للجهاز الطبي على صعيد تحديث الأجهزة الطبية، وشراء أفضل الأدوات والمعدات الحديثة التي تساعدنا في شفاء اللاعبين من الاصابات العضلية الناتجة عن ضغط المباريات.

وأوضح أن عملية الاستشفاء والبرامج الخاصة بهذا الأمر يتم تنفيذها بدقة مع اللاعبين؛ من أجل تجهيزهم بشكل دائم للمباريات، مؤكدًا تعاون جميع اللاعبين بشكل أكثر من رائع مع الجهاز الطبي؛ من أجل إعدادهم للمباريات.

وأشار الدكتور عبد المجيد إبراهيم إلى أن جلسات العلاج الطبيعي المكثفة والبرامج التي نفذها اللاعبون قبل الحضور للمشاركة في كأس العالم للأندية أتت بثمارها في المباراة الأولى أمام الدحيل، والتي شهدت مشاركة ثنائي عائد من الإصابة، وهما محمد هاني وحسين الشحات، بالإضافة إلي تجهيز بدر بانون أيضا بشكل سريع جدا، بعد إصابته في المران قبل الأخير.