مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الأهلي يقسو على سونيديب بطل النيجر برباعية نظيفة ويتأهل لدور المجموعات الإفريقي

كتب – أحمد مصطفى:                         

حقق فريق نادي الأهلي فوزا كبير على فريق سونيديب بطل النيجر ، برباعية نظيفة ، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم ، الثلاثاء، على ملعب “الأهلي we السلام”، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

سجل أهداف الأهلى  الأربعة ، طاهر محمد طاهر الهدف الأول  في الدقيقة 13 ، ووليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 37 ، وبدر بانون الهدف الثالث في الدقيقة 65 ، ومحمود كهربا الهدف الرابع في الدقيقة 91.

وكان الأهلى قد فاز  في لقاء الذهاب بالعاصمة نيامي بهدف دون مقابل عن طريق أليو ديانج.

وتأهل الأهلي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز بخمسة أهداف مقابل لاشىء في مجموع المباراتين بعد الفوز خارج الأرض بهدف وتكرار الفوز على أرضه برباعية نظيفة.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من علي لطفي وأحمد رمضان بيكهام وبدر بانون وياسر إبراهيم وعلي معلول وأليو ديانج وحمدي فتحي ووليد سليمان وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف وأحمد ياسر ريان، بينما جلس على مقاعد البدلاء كل من: مصطفى شوبير وأيمن أشرف وسعد سمير وأكرم توفيق وصلاح محسن ومحمود كهربا ومحمد مجدي أفشة.

سيطر الأهلي على مجريات اللعب مبكرًا، ولاحت عدة فرص للتهديف في الدقائق الأولى تصدى لها دفاع المنافس.

وجاءت بداية المباراة بضغط من جانب الأهلي، خاصة من الجبهة اليسرى التي يتواجد فيها علي معلول ويعاونه وليد سليمان وطاهر محمد طاهر، وشنت أكثر من هجمة على مرمى سونيديب.

واستمرت سيطرة المارد الأحمر على مرمى سونيديب في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، مستفيدا من الفروق الفنية بين الفريقين ولعب بطل النيجر بـ10 لاعبين من الدقيقة 18 بعد طرد حارس مرماه.

وشهدت بداية الشوط الثاني إجراء الأهلي 3 تغييرات بنزول محمود كهربا وأيمن أشرف وأكرم توفيق وخروج كلا من محمد شريف وعلي معلول وحمدي فتحي.

وأهدر لاعبو الأهلي اكثر من فرصة كانت كفيلة بزيادة الحصيلة التهديفية، بسبب التسرع في إنهاء الهجمات، بخلاف شعور اللاعبين بالراحة بعد حسم التأهل إلى دور المجموعات ولشعورهم بعدم وجود خطورة من الفريق الضيف.

 

بين الاقسام 2