مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الأهلي يفوز على المقاصة بثلاثية في أولي مبارياته بالدوري الممتاز

كتب – أحمد مصطفى:

فاز فريق نادي الأهلي على مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الأحد، بإستاد السلام في الجولة الأولى لبطولة الدوري الممتاز .

سجل أهداف الأهلى علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة ، وكهرباء في الدقيقة 64 بعد لجوء الحكم ابراهيم نور لتقنية الفار التى أكدت صحة الهدف وعدم وجود تسلل ، وعمرو السولية  في الدقيقة 87 .

وسجل هدف مصر المقاصة مروان حمدي في الدقيقة41 .

بهذه النتيجة يحصد الأهلي أول ثلاث نقاط له في الدوري الممتاز.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول ‏ومحمد هاني وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة ومحمود كهربا وطاهر محمد طاهر ‏ومحمد شريف.‏

يضغط الأهلي بقوة مع بداية أحداث الشوط الأول، ويحصل على ضربة ركنية في الدقيقة الثانية ولكن لم تستغل، وواصل الفريق الضغط ويحصل على ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة، بعد عرقلة محمود حمدي حارس المقاصة لمحمود كهربا، وينجح المتخصص علي معلول في تسجيل هدف مبكر.

دفاع متقدم من الأهلي وتواجد بكثافة في منتصف ملعب المقاصة، ويرسل معلول عرضية متقنة من الجبهة اليسرى، ولكن حكم المباراة إبراهيم نور الدين يحتسب تسللًا على الأهلي في الدقيقة العاشرة.

يتواصل الضغط القوي للأهلي، ويمرر معلول لمحمد شريف المنطلق في منطقة الجزاء، ويتدخل دفاع المقاصة ويحول الكرة إلى ضربة ركنية.

يضغط محمد شريف في الدقيقة ٢٠ ويستخلص الكرة من دفاع المقاصة، ولكن تضيع هجمة تحمل خطورة واضحة، بعدما مرت من ثلاثة لاعبين في الأهلي على حدود منطقة الجزاء.

٢٥ دقيقة مرت من أحداث الشوط الأول وسط سيطرة وتفوق واضحين من الأهلي، وتنوع هجمات من الطرفين، فيما يراهن المقاصة على مصيدة التسلل.

ينطلق محمد هاني في الجبهة اليمنى ويرسل عرضية قابلها كهربا برأسية إلا أن دفاع المقاصة كان الأقرب إلى الكرة.

ينجح دفاع الأهلي في إفساد الهجمة الأخطر للمقاصة في الدقيقة ٣١، بعد تناقل اللاعبين الكرة على حدود منطقة الجزاء.

يحتسب حكم المباراة تسللًا على محمد شريف، ويتدخل أيمن أشرف ويحول الكرة إلى ضربة ركنية للمقاصة في الدقيقة ٣٩، مرت دون خطورة.

يتعادل مصر المقاصة في الدقيقة ٤١، برأسية مروان حمدي من ضربة ركنية.

تمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق إبراهيم نور الدين صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الأهلي مع مصر المقاصة بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني

قد يهمك ايضاً:

التعليم العالى: اللجنة الوطنية لليونسكو تعلن عن فتح باب…

نيفين جامع: 16% زيادة في الصادرات وتراجع الواردات بنسبة 7%…

أجرى بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، التغيير الأول مع بداية أحداث الشوط الثاني، حيث دفع بناصر ماهر بدلًا من طاهر محمد طاهر، ويتدخل حكم المباراة ويلغي هدفًا لمحمد شريف بإشارة من أحمد نوفل، حامل الراية، وبعد اللجوء إلى «الفار».

يحصل الأهلي على ضربة ركنية في الدقيقة ٥٤، وتصل الكرة إلى بدر بانون الموجود داخل منطقة الجزاء، والذي أطلق تصويبة وسط التحام قوي من دفاع المقاصة، لكن تضيع الكرة في هجمة جديدة للفريق.

يتبادل لاعبو الأهلي التمرير داخل منتصف ملعب المقاصة، ويمرر محمد شريف لكهربا داخل منطقة جزاء المقاصة، ويلعب عرضية تمر وسط خطورة وحضور قوي في الشق الهجومي.

تضيع فرصة مؤكدة للأهلي في الدقيقة ٦٣، بعد عرضية رائعة من معلول في الجبهة اليسرى، قابلها كهربا بالقدم ويضعها في شباك المقاصة من الخارج.

ينجح محمود كهربا في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة ٦٥. بدأت الهجمة عن طريق تمريرة من السولية لمجدي أفشة، الذي هيأ الكرة لمحمود كهربا داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة بالقدم على يمين حارس المقاصة، ورغم إشارة حامل الراية بوجود تسلل، إلا أن «الفار» أكد صحة الهدف.

يطلق ناصر ماهر تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ٧١، تصدى لها حارس المقاصة.

يتواصل مسلسل الفرص الضائعة للأهلي بعد انطلاق محمد شريف في مواجهة مرمى المقاصة، ويمرر لمجدي أفشة، إلا أن الدفاع يبعد الكرة وتضيع فرصة خطيرة.

من جديد ينطلق أفشة في الهجوم ويراوغ مدافع المقاصة في الدقيقة ٧٦، ويطلق تصويبة قوية أبعدها محمود حمدي إلى ضربة ركنية، نفذت ولم تستغل.

يجري موسيماني تغييرين في الدقيقة ٨١ بنزول صلاح محسن وأليو ديانج بدلًا من محمود كهربا ومحمد شريف.

يرسل محمد هاني عرضية تصل إلى مجدي أفشة، الذي هيأ الكرة إلى السولية على حدود منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة تصدى لها حارس المقاصة.

في الدقيقة ٨٧، ينجح السولية في تسجيل الهدف الثالث للأهلي من عرضية معلول في الجبهة اليسرى، قابلها بتصويبة قوية تسكن شباك محمود حمدي وتعزز فوز الأهلي بالمباراة.

يدفع موسيماني بجيرالدو بدلًا من أفشة في الدقيقة ٩٠، ويتعرض ناصر لإصابة في الكتف ويغادر ملعب المباراة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ويشارك أكرم توفيق بدلًا منه.

يحصل صلاح محسن على ضربة حرة من على حدود منطقة جزاء المقاصة، ويتصدى معلول للكرة، ويطلق تصويبة تمر أعلى العارضة.

تمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق إبراهيم نور الدين، حكم المباراة، صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة، بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليسجل أول 3 نقاط تضعه في مقدمة جدول المسابقة.