مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الأهلي يخسر أمام بايرن ميونخ بهدفين نظيفين في نصف نهائي كأس العالم للأندية

كتب – مصطفي أبو شويكة:

خسر فريق نادي الأهلي لبمصري أمام بايرن ميونخ الألماني  بهدفين مقابل لا شىء ، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الإثنين على استاد أحمد بن علي فى العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

سجل الهدفين ليفاندوفسكي بواقع هدف فى كل شوط، فى الدقيقة 17 والدقيقة 86.

وبذلك يواجه بطل ألمانيا فريق تيجريس أونال المكسيكي في نهائي البطولة، فيما يلتقى الأهلي مع بالميراس البرازيلي على المركزين الثالث والرابع الخميس المقبل.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ومحمد هاني وأيمن أشرف وبدر بانون وعلي ‏معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر ‏ومحمود كهربا.‏

بدأت المباراة بدفاع منظم من الأهلي ومحاولات لإفساد هجمات بايرن ومحاولات لتنظيم هجمات، ويواجه ليفاندوفسكي كرة عرضية من الجبهة اليمنى برأسية تمر أعلى العارضة في الدقيقة الثامنة، ويقابلها الأهلي بهجمة على حدود منطقة جزاء البايرن ولكن الدفاع يبعد الكرة.

ويرسل معلول طولية لطاهر محمد المنطلق على حدود منطقة الجزاء، ولكن نوير أقرب ويبعد الكرة وترتد بهجمة للبايرن، وكرة طولية يخرج الشناوي من مرماه ويبعد الكرة بالقدم في الدقيقة ١٢.

في الدقيقة ١٥ يحاول كهربا استغلال تقدم نوير من مرماه ويصوب مباشرة على المرمى من منتصف الملعب، ولكن الحارس ينجح في الوصول إلى الكرة.

في الدقيقة ١٧ يسجل ليفاندوفسكي هدف التقدم من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ينشط الأهلي في الدقيقة ٢٢ ويصل إلى مرمى نوير مرتين عن طريق طاهر محمد، الأولى انطلق داخل منطقة الجزاء، وحاول المراوغة ولكن الدفاع يبعدها ويقابل طاهر عرضية من الجبهة اليمنى برأسية تصدى لها حارس بايرن.

يتناقل لاعبو بايرن الكرة ويطلق مارك روكا تصويبة قوية تمر بجوار القائم الأيسر.

يسقط معلول ويتدخل الجهاز الطبي لإسعافه، ولكن لم يستطع تكملة المباراة وخرج بصحبة طبيب الفريق، ويلعب ياسر إبراهيم بدلا منه، ليجري موسيماني تغييرًا داخليًّا، إذ لعب أيمن أشرف في مركز الظهير الأيمن وياسر إبراهيم في قلب الدفاع.

ينجح محمد الشناوي في التصدي لتصويبة قوية من جنابري في الدقيقة ٢٩.

يتقدم الأهلي ويحاول تنظيم هجمة عن طريق مجدي أفشة الذي أطلق تصويبة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة تصطدم بالدفاع في الدقيقة ٣٣.

يخرج محمد الشناوي ببراعة وينجح في إفساد هجمة خطيرة بأقدام ليفاندوفسكي الذي صوب أعلى العارضة.

أيمن أشرف ينطلق بالكرة من منتصف الملعب ويقترب من حدود منطقة الجزاء ويحاول المراوغة، ولكن الدفاع يبعد الكرة.

ويطلق الحكم الإماراتي محمد عبد الله صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بايرن بهدف دون رد.

بدأ الأهلي  في الشوط الثاني بشكل أفضل  بالتحكم بالكرة  ولكن اللمسة الأخير لم تكتمل وضاعت أكثر من كرة كان من الممكن أن تُشكل خطورة على مرمي بايرن ميونخ ..

قام الجهاز الفني للأهلي بعمل تغييرات حيث خرج حسين الشحات وشارك صلاح محسن بدلاً منه، وبواليا بدلاً من كهربا وديانج بدلاً من قفشة، وضغط الأهلي بشكل أكثر لكن مازالت الفاعلية غائبة.

وفي الدقائق الأخيرة شارك محمد شريف بدلاً من طاهر محمد طاهر بحثاً عن هدف التعادل  ولكن فاجأ بايرن ميونخ بالهدف الثاني في الدقيقة 86  ومسك لاعبي البايرن الكرة والتى تتنقل من قدم لقدم  حتى نهاية اللقاء الذي ينتهي بفوز البايرن بهدفين.

بايرن ميونخ يتقد على الأهلي بهدف في الشوط الأول