مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأهلي يتأهل لنهائي الكأس بالفوز بثلاثية علي سموحة

0

كتب – أحمد مصطفي:

فاز فريق الكرة بالنادي الأهلي علي فريق سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الثلاثاء، بإستاد القاهرة الدولي في نصف نهائي كأس مصر ، ويتأهل لنهائي كأس مصر.

تقدم أحمد عبد القادر بالهدف الأول في الدقيقة 8، وأضاف حمدي فتحي الهدف الثاني في الدقيقة ١١، وعزز محمود كهربا تقدم الفريق بهدف ثالث في الدقيقة ٣٦.

فيما سجل حسام حسن هدف سموحة من ضربة جزاء ، وبذلك يلتقي الأهلي مع بيراميدز في نهائي كأس مصر بعدما صعد الفريق السماوي للدور النهائي عقب تخطيه عقبة الزمالك أمس بركلات الجزاء الترجيحية .

 

في الشوط الأول لعب الأهلي بضغط هجومي القوي والانتشار الجيد في منتصف ملعب الفريق السكندري، وينجح حمدي فتحي في استغلال «أسيست» من كهربا ويسجل الهدف الثاني من تصويبة مرت من بين أيدي الهاني سليمان، وتسكن شباكه في الدقيقة 11 قبل أن يتم استبداله.

قد يهمك ايضاً:

الكشف عن طبيعة المواد المستخدمة في عملية التحنيط

الحوكمة الرشيدة : السنغال في المرتبة التاسعة من بين 54 دولة…

بين الاقسام 1

في الدقيقة ٢٦ ينطلق معلول داخل منطقة الجزاء ويلعب عرضية تمر من أمام كهربا، ويواصل الفريق الضغط والاستحواذ على الكرة في الشق الهجومي.

ويتسلم عبد القادر تمريرة طولية من محمد هاني وينطلق في الجبهة اليسرى ويحولها دفاع سموحة إلى ركنية، حاول من خلالها ربيعة التسجيل من ضربة رأس قوية ولكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن للحارس البديل عمر صلاح في الدقيقة ٣٢.

في الدقيقة ٣٦ ينطلق الشحات داخل منطقة الجزاء ويراوغ دفاع سموحة ثم يمرر لكهربا الذي وضع الكرة من فوق الحارس مسجلًا الهدف الثالث ويعزز تقدم الأهلي.

ويستمر ضغط الأهلي ومحاولاته الهجومية، ويطلق هاني تصويبة قوية في الدقيقة ٤١ تمر أعلى العارضة، وينطلق الشحات داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع يبعد الكرة إلى ركنية تنفذ ولم تستغل.

في الشوط الثاني، أضاع محمود كهربا، فرصة سانحة أمام مرمى سموحة، في الدقيقة 60 بعد مرواغة الحارس عمر صلاح
.وشهدت الدقيقة 62، مشاركة اللاعب مروان عطية، للمرة الأولى مع النادي الأهلي، منذ انضمامه في يناير 2023، قادمًا من الاتحاد السكندري.وأقحم المدرب السويسري مارسيل كولر، اللاعب التونسي محمد الضاوي كريستو في الدقيقة 73، للمرة الأولى كذلك، منذ وصوله قادمًا من النجم الساحلي.بعد ذلك، حصل الظهير الأيمن الجديد خالد عبد الفتاح على فرصة المشاركة أمام فريقه السابق، في الدقيقة 80، ليكتب أول مشاركة رسمية له مع النادي الأهلي.وتسبب رامي ربيعة في حصول سموحة على ركلة جزاء في الدقيقة 88، ليترجمها حسام حسن إلى هدف أول في مرمى الأهلي.وأنهى الأهلي مباراته ضد سموحة، متفوقًا (3-1)، ليتأهل رسميًا إلى نهائي كأس مصر.

التعليقات مغلقة.