Exclusiveأخبار عربية وعالمية

الأمم المتحدة تُعرب عن قلقها من تزايد حالات الإصابة بكورونا فى سوريا

الصحة السورية تسجل وفة 192 حالة اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020

نيويورك – (د ب أ)

أعربت الأمم المتحدة عن القلق إزاء تزايد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في سوريا، خاصة وأن المستوى المنخفض لعمليتي الاختبار والتعقب لا يكشف عن النطاق الحقيقي لوضع الجائحة.

ونقلا عن وزارة الصحة السورية، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك إن عدد حالات الإصابة بلغ، حتى الآن، 4072 بينها 192 حالة وفاة.

وقال ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة مستمر في الارتفاع، مشيرا إلى أن آخر تقرير صادر قبل يومين، أفاد بحدوث 1464 حالة إصابة مؤكدة بما فيها 63 حالة وفاة.

كما أشار السيد دوجاريك إلى تأكيد 825 إصابة شمال غرب سوريا بما فيها 6 حالات وفاة.

وتطرق ستيفان دوجاريك إلى ما قاله مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، خلال آخر إحاطة قدمها لمجلس الأمن، حيث أكد صعوبة رسم صورة كاملة عن حالات الإصابة بكـوفيد-19 في سوريا إلا في حال تكثيف عمليات الاختبار.

وأعرب المتحدث باسم الأمم المتحدة عن القلق إزاء معدلات الإصابة وسط العاملين الصحيين، في جميع أنحاء البلاد بما فيها الشمال الغربي، مشيرا إلى أن حالات الإصابة في أوساط العاملين الصحيين تمثل ثلث الحالات المؤكدة.

وقال دوجاريك إن منظمة الصحة العالمية تواصل قيادة الجهود لدعم وزيادة توزيع أدوات الوقاية والحماية الشخصية في الأماكن التي تشتد فيها الحاجة إلى تلك الأدوات، لضمان سلامة العاملين في المجال الصحي.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية تقود إجراءات التأهب والتخفيف من حدة الجائحة في جميع أنحاء سوريا بما فيها الشمال الغربي والشمال الشرقي.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى