مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الألعاب الأولمبية الشتوية: التشيكية ليديكا تصبح أول من يحرز ذهبيتي الطويل المتوازي للسنوبورد والتعرج السوبر طويل

5
كتبت – ابتهال ادم
تمكنت التشيكية إستر ليديكا من تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ الألعاب الأولمبية الشتوية إثر تتويجها بذهبية سباق الطويل المتوازي في ألواح التزلج (سنوبورد)، بعد حصولها على ذهبية سباق التعرج السوبر طويل. وبذلك تكون ليديكا البالغة من العمر 22 عاما أول رياضية في التاريخ تتمكن من هذا الإنجاز.

دخلت التشيكية إستر ليديكا تاريخ الألعاب الأولمبية الشتوية عندما أصبحت أول متزلجة تحرز ذهبيتين في رياضيتين مختلفتين بانتزاعها ذهبية سباق الطويل المتوازي في ألواح التزلج (سنوبورد) بعد أن سبق لها التتويج بالمعدن الأصفر في سباق التعرج السوبر طويل السبت الماضي.

وتفوقت ليديكا في المباراة النهائية التي رافقتها أعصاب مشدودة، على الألمانية سيلينا يورغ، في حين أكملت الألمانية الأخرى رامونا هوفماينستر المنصة.

قد يهمك ايضاً:

ليفربول يسعى للثأر من أتالانتا اليوم فى إياب ربع نهائى…

وكانت ليديكا قد حققت مفاجأة من العيار الثقيل بإحرازها ذهبية التعرج السوبر طويل لا سيما بأنها تحققت على حساب الأمريكية ليندساي فون التي كانت مرشحة فوق العادة لإحراز الذهبية وعلى النمساوية آنا فيث حاملة اللقب قبل أربع سنوات في سوتشي.

وكانت ليديكا قد توجت بطلة للعالم في فئة التعرج المتوازي عام 2015 وبطلة العالم في فئة التعرج الطويل المتوازي عام 2017.

وبدأت ليديكا التزلج عندما كانت في الثانية من عمرها، ثم السنوبورد في الخامسة.

في المقابل، كانت ذهبية السباق المتوازي في ألواح التزلج للرجال من نصيب السويسري نيفين غالماريني، علما بأنه كان قد اكتفى بالفضية في سوتشي قبل أربع سنوات.

وتغلب غالماريني في المباراة النهائية على الكوري الجنوبي لي سانغهو، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب السلوفيني زان كوسير.

اترك رد