مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الأرصاد توضح موعد إرتداء الملابس الصيفي

كتب-أحمد قادومه:

ارتداء الملابس الصيفية، يشغل بال الكثير خلال تلك الأيام، ويرجع ذلك لارتفاع درجات الحرارة، ووصولها لـ30 و33 في بعض المناطق، وهو ما يجعل الكثير يبحث عن موعد ارتداء الملابس الخفيفة.

ووفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإنه يمكن ارتداء الملابس الصيفية، بعد أعياد شم النسيم، وليس مع انتهاء فصل الشتاء المقرر يوم 21 مارس الجاري.

وناشدت الأرصاد المواطنين، ضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الثقيلة خلال الساعات المتأخرة من الليل، وفي الصباح الباكر مع ارتداء ملابس خريفية في ساعات النهار، إذ إن البلاد تتأثر بطقس شبه صيفي خلال ساعات النهار وإن ظل باردًا ليلًا.

20299705601616006632

وكان الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، نوه بأن نهايات الفصول على مدار العام، دائما ما تكون متقلبة بشكل كبير، كما أن فصل الشتاء بطبيعة الحال متقلب، ونهاياته دائمًا يكون فيها اضطرابات شديدة في الأحوال الجوية ما بين ارتفاعات وانخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة.

وأكد شاهين، خلال حواره مع الإعلامي هشام عاصي، ببرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر2» إننا مقبلون على فصل انتقالي بين الشتاء والصيف وهو «فصل الربيع»، وأمامنا أيام قليلة على انتهاء فصل الشتاء، وبداية فصل الربيع 21 مارس الجاري.

كما تمر البلاد بموجة من الطقس الحار بسبب وجود منخفض جوي من المنخفضات الربيعية المعتادة في فصل الربيع، ومنخفض حراري موجود في الصحراء الكبرى، وموجود حاليًا في شرق ليبيا، ومن المتوقع أن يمتد إلى المنطقة الغربية في مصر، وسيشمل تأثيره باقى محافظات الجمهورية من ارتفاعات في درجات الحرارة.

وتوقعت الأرصاد في بيانها اليوم الأربعاء، أن تشهد البلاد ارتفاعا فى درجات الحرارة من يوم السبت المقبل، وتصل ذروة الارتفاع يوم الاثنين، لتنخفض بعدها درجات الحرارة بنحو 12 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى تعرض البلاد إلى حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث ترتفع درجات الحرارة علي كافة المحافظات خلال الأيام القادمة على أن يستمر ذلك الارتفاع حتي منتصف الأسبوع المقبل، موضحة أن ارتفاع درجات الحرارة مع بدء فصل الربيع، يعد أمرا غير معتاد.