مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الأرصاد: تحذر من طقس أول يوم رمضان.. والعظمي تصل لـ 30

كتب-أحمد قادومه:

حذرت  هيئة الأرصاد الجوية من طقس أول يوم رمضان، حيث أعلنت الهيئة عن وجود ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كل الأنحاء، بقيم تتراوح من 2 إلى 6 درجات مئوية، اعتباراً من الثلاثاء الموافق 13 أبريل،  أوضحت الهيئة خريطة الظواهر الجوية المتوقعة، على مدن ومحافظات مصر، في أول أيام شهر رمضان، حيث يشهد الطقس حالة من التقلبات الجوية، كنشاط لحركة الرياح، اضطرابات في حركة الملاحة البحرية.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن طقس الاثنين لطيف شمالاً حتى القاهرة الكبرى، وتسجل درجة الحرارة العظمى ما بين 20 إلى 23 درجة، فيما يكون الطقس معتدلا جنوباً، ودرجة الحرارة العظمى تتراوح ما بين 25: 30 مئوية، بارد ليلاً على معظم الأنحاء، ودرجة الحرارة الصغرى تسجل 12:17 مئوية.

ـ اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وتصل سرعة الرياح إلى 60 كم/ساعة، كما يصل ارتفاع الموج إلى 3 أمتار.

حالة الطقس وخريطة الظواهر الجوية المتوقعة الثلاثاء 13 أبريل

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، على كل الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 6 درجات مئوية، ليسود طقس معتدل شمالاً حتى القاهرة الكبرى، وتسجل درجة الحرارة العظمى ما بين 30:25 درجة، فيما يكون الطقس مائلا للحرارة جنوباً، ودرجة الحرارة العظمى تتراوح ما بين 38:34 مئوية، مائل للبرودة ليلاً على معظم الأنحاء، ودرجة الحرارة الصغرى تسجل 20:15 مئوية.

6086180041616519128

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية باتخاذ كل التدابير والاستعدادات اللازمة، للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، واضطرابات الملاحة البحرية خلال الأيام المقبلة.