مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأخصائيون يواجهون «العنف» بسلاح الوعى .. بمدارس القاهرة

0

كتب – بسيونى الجمل :

تم تدريب 50 أخصائيا اجتماعيا بمدارس محافظة القاهرة .. على مواجهة العنف في المدارس والتعامل مع الظاهرة بأسلوب علمي وتربوى سليم .. الأخصائيون يتفاعلون مع مديرى المدارس وأعضاء هيئة التدريس لتوعية الطلاب بخطورة العنف والتحلى بروح التسامح وتقبل الآخر .. فى محاولة لإعادة الانضباط داخل حرم المدارس .

 

قد يهمك ايضاً:

مصطفى مرعى : مدرستا التربية الفكرية والأمل للصم بكفرالشيخ…

وفد طلابي من جامعة الإسكندرية يزور معرض الكتاب الدولي في…

بين الاقسام 1

حرص اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على متابعة برنامج  تدريب الأخصائيين الاجتماعيين .. الذى عقد بإدارة التدريب بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة .. بالتعاون  بين هيئة اليونسيف والجامعة الأمريكية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتربية الاجتماعية. 

 

أوضح السيد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة .. تم تدريب 50 أخصائيا اجتماعيا من جميع الإدارات التعليمية على البرنامج التدريبي «نبذ العنف فى المدارس» .. مؤكدا أن  العنف أصبح مشكلة خطيرة فى العقود الأخيرة ويعوق العملية التعليمية .. وطالب الأخصائيون بالتعاون مع مديري المدارس والمعلمين وضرورة تطبيق ما تم تدريبه فى المدارس ليعود بالنفع على الطلاب.

 

أكد محافظ القاهرة أن الدولة المصرية تولي قضية نبذ العنف ومنع التنمر اهتماما كبيرا .. ولا سيما بين النشء والأطفال والشباب .. أوضح أن المدرسة تلعب دورا هاما ومؤثرا .. بجانب الأسرة  لتربية النشء على قيم نبذ العنف والتنمر.. واحترام وتقبل الآخر مهما كان اختلافه.

التعليقات مغلقة.