مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأحد .. “نورانيات” الفنان أحمد القط تُضيء جاليري Demi

0

نهلة مقلد:

يستضيف جاليري Demi بدءً من الأحد 4 ديسمبر معرضاً للفنان أحمد القط تحت عنوان “نورانيات” يفتتح في تمام السادسة مساءً بحضور لفيف من الفنانين والجمهور.

 

حول فلسفة ومضمون العرض قال الفنان أحمد القط .. “الله هو النور.. وقد اختار لنفسه اسم النور ولم يتخذ الضوء.. من هنا كانت أهمية النور كقيمة فلسفية وجمالية اهتميت بتوضيحها وتحقيقها في أعمالي بوسائل وتقنيات متنوعة مثل ورق الذهب وورق الفضة، فتحولت قيمة الضوء برؤية صوفية لقيمة النور.. فالنور ليس بديلاً للضوء بل أعلى وأسمى”.

 

قد يهمك ايضاً:

تعرف علي إصابة النني لاعب أرسنال الإنجليزي

محيي الدين : مؤتمر شرم الشيخ شهد إطلاق مبادرات رائدة لتعزيز…

بين الاقسام 1

وأضاف القط .. “جاءت المرأة بطلاً في أعمالي لما لها من دلالة فلسفية وفنية وهي عنصر اساسي في تكوين المجتمع وأبحث دائماً عن الحالة التعبيرية للمرأة خاصة البورترية ونظراتها المتعددة، المرأة لها قدسيتها بالنسبة لي، المرأة أمي وزوجتي وأبنتي وأختي وهي الحياة، مدمجاً معها عناصر أخرى (كالموسيقي والحيوان والطير) في صورة ميتافيزيقية، المرأة أصل الحياة ودائمًا تبحث عن الأمان، وفي أعمالي ظهرت بوضع البحث عن الوفاء والصدق والحب، بنظرات غير واضحة مستخدماً معالجات لونية مختلفة، مثل خامات الاكريليك والفحم ووسائط متعددة، استخدمت ورق الذهب على أغلب البورتريهات حيث يرمز اللون الذهبي منذ القدم لكل ما هو راقٍ وثمين وذو قيمة، ومصدراً للنور”.

 

أحمد القط .. مواليد البحيرة، حاصل على ماجستير تخصص الرسم والتصوير 2018، تمهيدي دكتوراه تخصص الرسم والتصوير 2019، أقام 7 معارض خاصة وأكثر من 50 مشاركة بمعارض جماعية منها المعرض العام ال44 بدار الأوبرا، معرض الشباب بأكاديمية الفنون بروما 2019، حصل على جائزة صالون الشباب في الرسم بالدورة ال22, جائزة الشهيد زياد بكير (تصوير) صالون الشباب الدورة ال23، والجائزة الأولى (تصوير) صالون الشباب الدورة ال26 في 2017، جائزة معرض الطلائع ال53 وال 54 وال55 في الرسم والتصوير بجمعية محبي الفنون الجميلة، وله مقتنيات بمتحف الفن الحديث بالقاهرة ومقتنيات لأفراد داخل مصر وبالخارج باليونان وأمريكا والسعودية والكويت والإمارات والبحرين.

 

جاليري ديمي (15 شارع أحمد صبري من شارع البرازيل – الزمالك).

 

التعليقات مغلقة.