مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأحد.. انطلاق مؤتمر مكافحة الجرائم الالكترونية برعاية وزير الاتصالات

11

كتب – محمد عيد:

ينطلق الأحد المقبل مؤتمر” قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات “بين الواقع والتطبيق” برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ورعاية علمية من جامعة القاهرة ” كلية الحاسبات والمعلومات في الفترة من ١٦ – ٢٠ ديسمبر الجارى بالقاهرة تتضمن ورشة عمل متخصصة عن طرق الحماية من الجرائم الإلكترونية.

 

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

ومن جانبه قال مقرر المؤتمر الدكتور هشام المهدي وكيل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة إن المؤتمر يهدف إلى تحقيق الغاية الإستراتيجية في إطار مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني بخطط التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

 

وأضاف مهدى أن المؤتمر يتناول خمسة محاور: (قانون مكافحة جرامم تقنية المعلومات، والمفاهيم القانونية والفنية، والأدلة الرقمية وحجيتها في الإثبات الجنائى، ودور شركات أمن المعلومات في تأمين البنية التحتية الحرجة، تنظيم الفضاء الإلكتروني للإعلام الرقمي ، وأخيرًا حماية خصوصية البيانات في البيئة الرقمية).

وأشار عمرو هيكل، الرئيس التنفيذي لمركز إبداع، إلي أنه ستتم مناقشة( قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات ودور الشركات فيها، تأثيرات شبكات التواصل الاجتماعي ومستقبل الواقع الافتراضي، السوشيال ميديا بين الحريات ودعم الارهاب) ويعقب المؤتمر ورشة عمل متخصصة عن (الجرائم الإلكترونية.. المخاطر وطرق الحماية) فى الفترة من ١٨ حتى ٢٠ ديسمبر الجارى.

 

اترك رد