مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأحد .. الفنانة مونل جنحو في “لّمة عيلة” بجاليري Demi  

2

نهلة مقلد:

تحتفي الفنانة التشكيلية مونل جنحو بافتتاح معرضها الشخصي الجديد “لمة عيلة” وذلك يوم الأحد 4 ديسمبر بجاليري Demi بالزمالك في تمام الساعة السادسة مساءً.

 

حول المعرض ومضمونه قالت الفنانة مونل جنحو .. “أعشق لّمة العيلة وونسها .. في يوم هبط على اللّمة ضيف تقيل .. جعلها من غير طعم وسرق ضحكتها وأصبح الأحباب معزولين عن بعض، متفرقين في نفس المكان!!! .. هذا الضيف صغير في حجم تليفون محمول .. يومٍ بعد آخر، لقيت العيلة اتغيرت، مبقتش رُجل وست وأولاد، حب ومسؤولية … صارت اشكال تانية وتعريفات غريبة للحب .. فكرت أوّثق بالفرشاة والألوان الحاجات اللي عرفتها وحبيتها وعشتها .. حتى لا يأتي يوماً أنساها ويخبرونني: أنني كنت أحلم”.

 

قد يهمك ايضاً:

محافظ الغربية يعتمد نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة…

موعد تلقي تظلمات نتيجة الإعدادية بكفر الشيخ

بين الاقسام 1

وأضافت مونل .. “أقدم في هذا المعرض ٣٤ عملاً مختلفة المقاسات بخامة الأكريليك، بأسلوبي التعبيري الأقرب للنحت وكالعادة المرأة تتصدر المشهد كأساس للعيلة .. وهناك لوحتين عن مهسا أميني الفتاة الإيرانية .. طوال الوقت أفكر فيها وفي قضيتها، تدفعني أن أعبر عنها، فرسمت لها اللوحتين، ولأنها مؤكد كانت تحلم بالعودة لحضن عائلتها أضفت العملين لمجموعة معرض لّمة عيلة”.

 

مونل جنحو .. فنانة مصرية من أصول متعددة الثقافات، تخرجت بمرتبة الشرف من كلية السياحة والفنادق، غيرت وظائفها عدة مرات لتصل أخيراً إلى حلمها الأول “أن تصبح فنانة”، التحقت بالعديد من المدارس وورش العمل الفنية في مصر وفلورنسا، شاركت في العديد من المعارض منذ عام 2012، لها مقتنيات لدى أفراد بمصر والخارج.

التعليقات مغلقة.