Exclusiveفن وثقافة

الأحد .. افتتاح “كنوز الخردة” للفنان عمار شيحه بجاليري سماح بالزمالك

كتبت – نهلة مقلد:

يحتفي الفنان عمار شيحه بافتتاح معرضه “كنوز الخردة” وذلك يوم الأحد 6 ديسمبر في تمام الساعة السادسة مساءً، يفتتح المعرض الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون ونقيب المهن التمثيلية بحضور لفيف من الفنانين والنقاد.

حول عشقه للتشكيل بالخردة يقول الفنان عمار شيحه .. “بدأت التعامل مع الأصباغ والألوان منذ طفولتي مثل بعض أفراد عائلتي بقرية الحرانية تحت توجيه وتعليم أخي وصديقي الفنان الراحل عبدالناصر شيحه فنان الباتيك ونشأت علاقة مبكرة بيني وبين الفنون البصرية بكل أطيافها.

ويضيف عمار شيحه ،صداقتي مع الخردة صداقة عُمر توثقت منذ تعرفت على الفنان العظيم الراحل صلاح عبدالكريم، وبدأت محاولاتي الأولى في سن التاسعة عشر بإعادة استخدام المهملات المعدنية، فأنا لا استطيع مقاومة تكويناتها العفوية الموحية أينما كانت، أبحث عنها بشغف ليعيد ذهني ترتيبها في صورة جديدة، معكم احتفل بالحياة الجديدة لهذه المفردات العزيزة التي أثرت حياتنا بوظيفتها النفعية لتعود فتسعدنا في ثوبها الجديد.

عمار شيحه .. مواليد قرية الحرانية 1972، حاصل على ليسانس اللغات والترجمة، عضو نقابة التشكيليين والجمعية الأهلية للفنون، ساهم في الحركة التشكيلية من 1994 وأقام العديد من المعارض في مصر والخارج وحصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير، وله مقتنيات خاصة لدى العديد من الأفراد والمتاحف والمؤسسات والسفارات في مصر والخارج.

يستمر المعرض حتى 21 ديسمبر الجاري بجاليري سماح (13 شارع البرازيل – الزمالك)

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى