مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

الأحد .. “أكشن” حسني أبو بكر بجاليري ديمي

تحت عنوان ” أكشن ” يفتتح الفنان حسني أبو بكر معرضه التشكيلي الجديد وذلك يوم الأحد القادم 25 سبتمبر في تمام السادسة مساءً بجاليري ديمي بالزمالك بحضور لفيف من الفنانين والنقاد والجمهور.

 

يقول الفنان حسني أبو بكر .. ” أكشن ” 35 لوحة مختلفة المقاسات أحكي من خلالها قصص درامية عن موقف أو علاقة إنسانية مرت في حياتي أو شاهدتها وشاهدت أبطالها وخزنتها في ذاكرتي، ومصر مليئة وثرية بالحياة ولكن للأسف مع هجمة التكنولوجيا ووسائل التواصل الشرسة التي تعصف بروحها وطابعها المتفرد كان لزاما عليّ كفنان أن أوثق كثير من أشكال الحياة في مصر خوفاً عليها من الانقراض والاندثار ليبقي لنا وللأجيال القادمة ذكريات جميلة وأرشيف بصري يرشدهم لهويتهم المصرية الأصيلة وسط أمواج التغيير المتلاحقة، وحاولت أن أخرج هذه الهوية بشكل درامي متأثرا بكوني ممثل أيضا فتجد في لوحاتي قصة وسيناريو وتشعر بوجود حوار بين عناصر العمل محاولاً تقمص دور المخرج في تنسيق كل العناصر ليخرج في النهاية بعمل فني متكامل وببساطة غير مفتعلة يتلقفها المشاهد المتخصص والمشاهد البسيط كطبيعتي الشخصية التي تميل للبساطة والتأمل،

 

وأضاف (أبوبكر) .. تتنوع لوحات المعرض بين حياة المدينة الشعبية وحياة الريف ومظاهر تلك الحياة من احتفالات شخصية كالأفراح أو دينية كالموالد أو شعبية كالأسواق إلى مظاهر وطرق الأكل والشرب وممارسات الحياة اليومية والأعمال المختلفة التي لها طابعها الخاص في مصر، ويعد المعرض ثاني تجربة لي في هذا الإتجاه.

 

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

حسني أبو بكر .. فنان تشكيلي وممثل، عضو نقابة الفنانين التشكيليين، شارك فى العديد من المعارض الفنية الجماعية في العديد من المراكز الثقافية مثل ساقية الصاوي ومعهد جوتة وصالون الشباب والمعرض العام، معرضان فى جامعة الدول العربية 2003، صالون أتيليه القاهرة 2019، وجاليرى ضي جاليري 2019 ومعرض الكتاب 2019، وجاليري آرت كورنر 2021 بالزمالك، وجاليري سماح بالزمالك 2021، له 4 معارض فردية سابقة فى نقابة الصحفيين 2014، أتيليه القاهرة 2018، غرفة الدبلوماسيين الأجانب بالزمالك 2019، جاليرى الكحيلة بالمهندسين 2021.

 

يستمر العرض أسبوعين بمقر الجاليري (15 ش أحمد صبري من شارع البرازيل – الزمالك).

 

تعليقات