فن وثقافة

افتتاح معرض “حكايات مرئية” بقاعة الباب

كتب – اسماعيل الخولى

افتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً للفنان د. أحمد محي حمزة تحت عنوان “حكايات مرئية” وذلك يوم الثلاثاء 30 يناير2018 في تمام السابعة مساءً في قاعة الباب/سليم بساحة متحف الفن المصري الحديث بالأوبرا.

يقدم أحمد محي حمزة الفنان الجرافيكي حالة بصرية مغايرة عن تجاربه السابقة، تتميز بالتجريب والتجديد في إطار المساحة الجرافيكية التي تعودنا أن نشاهده فيها، ومن الجدير بالذكر أنه حصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية في فن الجرافيك.

وفي تجربته الجديدة نشاهد أعمال في مجال التصوير والتي يندمج من خلالها مع الشارع مباشرة من خلال العديد من الوسائط البصرية مستخدماً الطباعة الرقمية على التوال ثم معالجتها بتقنيتي التلوين المباشر والطباعة البارزة مع لصق الورق الذهبي طارة والفضي طارة أخرى محاولاً إعطاء حالة بصرية جديدة تثري أعماله الفنية.

وصرح د. خالد سرور .. “في تجربته حاول الفنان أحمد محي أن يستلهم من بيئة صعيد مصر حالة ثقافية وفنية ترتكن إلى موضوعات متجذرة بذاتها في المخزون الشعبي لتفتح له بوابات الولوج إلى أعماق الشخصية المصرية في تماهي لحظي مع المُشاهد الذي تنعكس صورته في أكثر من عمل .. وبهذا خلق نوعاً من البيئة الجاذبة لإنتباه ووعي ووجدان جمهوره للتعاطي مع العمل بعدما شعروا بشيء من التواجد الذاتي داخله …”

يستمر المعرض حتى 10 فبراير2018.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى