مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

افتتاح قصر ثقافة وادي النطرون بالبحيرة

24

ٱستقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عصر اليوم بمركز ومدينة وادي النطرون الدكتورة  إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ود أحمد عواض  رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بحضور د نهال بلبع  نائب المحافظ واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة .

حيث تأتي الزيارة في إطار إفتتاح قصر ثقافة وادي النطرون المقام على مساحة ٤٠٠٠ م٢ بتكلفة إجمالية ٢٧ مليون جنية، وقام بالإشتراك على تنفيذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية .

والقصر مكون من طابقين + مبني إضافي، عبارة عن إستراحة تتسع ١٦ سرير، المساحة التي تشغلها المباني الكلية حوالي ١٤٥٠ م٢، وباقي المساحة لاند إسكيب، بالإضافة إلى مسرح صيفي يتسع لـ ٣٠٠ مقعد، والطابق الأرضي من المبنى عبارة ريسبشن + مكتب إداري + قاعة متعددة الأغراض + دورات مياة + قاعة تكنولوجيا معلومات + مكتبة الطفل+ باثيو (بهو) +مخزن + منفذ بيع كتب + المسرح الداخلي يتسع إلى ٢٧٨ مقعد .

قد يهمك ايضاً:

الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في ” روما “

تاريخ فن الديكوباچ ضمن لقاءات متنوعة بثقافة الإسماعيلية

والطابق العلوي مكون من مكتبة شباب + قاعة نشاط المرأة + دورات مياة + أوفيس+ قاعة معارض + غرفة تحكم المسرح (غرفة إسقاط) + بلكون المسرح .

ويعد القصر أحد أهم المنارات الثقافية على أرض البحيرة لتقديم الخدمة الثقافية والفنية لأهالي وادي النطرون وأبناء المحافظة .

هذا وقد رحب اللواء هشام آمنة، بوزيرة الثقافة مؤكداً على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الوزارة في نشر التنوير والإرتقاء بالوعي والفكر وبناء الهوية وتنمية القيم الوطنية من خلال ما تقوم به من أنشطة وتدشين الكيانات الثقافية في مختلف المحافظات .

مشيراً إلى دعم القيادة السياسية وفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير البنية الأساسية للتعليم والثقافة  لأهمية العلم والثقافة فى تشكيل وبناء العقول والفكر المستقيم وقدرتها فى تشكيل وإفراز شخصية قوية تمتلك من الوعي والفكر ما تستطيع من خلاله إتخاذ القرارات والوعي بكل ما تشهده بلدنا حالياً من إنجازات فى شتى القطاعات .

اترك رد