مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة «سيدات» بالأهلي

كتب – أحمد مصطفى:

 

افتتح اليوم بطولة إفريقيا للكرة الطائرة «سيدات» التي يستضيفها النادي، حتى يوم 4 مايو المقبل على صالتي الأمير عبدالله الفيصل والشهداء، بمقر الجزيرة، ، بحضور ‏ممثلي الاتحادين الإفريقي والمصري والوفود المشاركة في البطولة.

 

افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة «سيدات»


وحضر مراسم الافتتاح الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والدكتور ‏أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبشرة حجيج رئيس الاتحاد الإفريقي للكرة ‏الطائرة، والمهندس ياسر قمر، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة.


وأعلن محمود الخطيب افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة خلال المراسم التي ‏شهدت طابور عرض للفرق المشاركة.

وأسفرت قرعه البطولة عن وقوع الأهلي في المجموعة الأولى التي تضم كل من الأهلي والسجون الكيني وناصرية شباب بجاية الجزائري.

وحرص محمود الخطيب على الترحيب بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبشرى حجيج رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة وياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بتواجده فى افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة «سيدات» موجهًا التهنئة للنادي الأهلي على فوزه ببطولة إفريقيا للكرة الطائرة «رجال» التي استضافها مؤخرًا.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة برئاسة السيدة بشرى حجيج يبذل جهودا كبيرة من تطوير اللعبة وضعها على الخريطة العالمية وحرصه على إقامة البطولة فى مصر.

 

قد يهمك ايضاً:

غزل المحلة يعتمد تشكيل قطاع الناشئين واللجنه الفنيه

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر للكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي ومجلس الإدارة على استضافة البطولة، مشيدًا بالجهد المبذول في تنظيم البطولة من اللجنة العليا المنظمة برئاسة محمد الدماطي رئيس اللجنة العليا المنظمة، ومي عاطف نائب رئيس اللجنة.

وأشار وزير الشباب والرياضة أن هناك خططا استراتيجية لتطوير الرياضة المصرية، ومن بينها الكرة الطائرة التي بات لها وجود دائم على المستوى الدولة.


وعبرت بشرى حجيج، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة الطائرة عن سعادتها باستضافة النادي الأهلي لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة سيدات، بعد ‏النجاح الكبير الذي حققته بطولة الرجال في نسختها الـ45 على صالتي الأمير عبدالله الفيصل والشهداء بمقر الجزيرة.‏

وخلال كلمتها بافتتاح البطولة قالت: باسم الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، أتقدم بخالص الشكر والتقدير للنادي الأهلي الذي نجح ‏في تنظيم بطولة الرجال بصورة حققت نجاحا منقطع النظير، وثقتنا بلا حدود في قدراته وعراقته وتاريخه الكبير.‏

وأضافت: الفرق والوفود التي شاركت في البطولة أكدت ثقتها في قدرات النادي التنظيمية، كما أتوجه بالشكر الى الاتحاد ‏المصري للطائرة ولكل من ساهم في جهود خروج البطولتين بصورة مشرفة.‏
وأشارت إلى أن مشاركة 15 فريقا من عدة دول ببطولة إفريقيا للسيدات، يمثل زخما كبيرا، وأنها تتوقع منافسة قوية في ظل ‏كون حامل اللقب سوف يمثل قارة إفريقيا في بطولة العالم للأندية.‏


وحرصت مي ‏عاطف، عضو مجلس إدارة الأهلي، ونائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة «سيدات» على الترحيب بجميع المشاركين في البطولة التي يستضيفها النادي.

وأوضحت مي عاطف أنه بالنيابة عن الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة وجميع أعضاء المجلس نرحب بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبشرى حجيج، رئيس الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، وياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة.
وقالت: أهلًا بكم في بلدكم الثاني مصر.. وداخل الأهلي نادي القرن الإفريقي.. موجهة الشكر للقائمين على تنظيم البطولة متمنية منافسة رياضية شريفة وموفقة لجميع الفرق.


ووجه ياسر قمر، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، الشكر للنادي الأهلي على استضافته لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة «سيدات» خلال الفترة من 24- 4 مايو المقبل.

وأكد رئيس الاتحاد المصري على أن بطولة إفريقيا للكرة الطائرة «رجال» حققت نجاحا كبيرا ويتمنى لها أن تحقق بطولة السيدات نفس النجاح الذي حققته بطولة الرجال.

وأضاف أن الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة برئاسة السيدة بشرى حجيج بذل جهودا كبيرا حتى تستعيد البطولات الإفريقية مكانتها، وتصبح مؤهلة لبطولة العالم.

ووجه رئيس الاتحاد الشكر للنادي الأهلي، وكل القائمين على تنظيم هذه البطولة الاستثنائية متمنيا لها النجاح.

التعليقات مغلقة.