مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 26 يوليو 2020

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأحد 26 يوليو 2020 استقرارا ، بعد عدد من الارتفاعات خلال الأيام الماضية، حيث بلغ سعر عيار “21” نحو 847 جنيهًا، في حين سجل عيار «24» نحو 968 جنيهًا، وسجل عيار «18» نحو 726 جنيهًا.

ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية ما يتراوح بين 24 و60 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، حيث سجل سعر الجرام عيار «21» إلى 907 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 786 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 625 جنيهًا.

وينشر ” موقع مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب المحلية، وقد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

أسعار الذهي اليوم الأحد

سعر الذهب عيار 24 بين 968 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21 847 جنيها.

سعر الذهب عيار 18 726 جنيهًا.

قد يهمك ايضاً:

الخطيب : جمهور الأهلي يضرب المثل في التضحية.. ووجوده أكبر…

وزيرا الصناعة والبيئة يتفقدان 3 مصانع بالمنطقة الصناعية…

وصل سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات اليوم، إلى 6 آلاف و776 جنيها.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

ساهم التوتر بين أمريكا والصين، واستمرار جائحة كورونا عالميا في لجوء المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن وقت الأزمات.

وارتفعت سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية أمس بنحو 8 دولارًا فى الأوقية لتسجل الآن 1901 دولار.

أسعار الذهب

وعن أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، فتختلف من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

وتشهد أسعار الذهب أكبر وتيرة صعود خلال الفترة الأخيرة، حيث واصل سعر الذهب ارتفاعها بنهاية التعاملات أمس الأربعاء، لتواصل الصعود لأعلى مستوياتها في 9 سنوات، بدعم ضعف الدولار والتحفيزات النقدية القوية عالمياً.

 

وتلقى المعدن الأصفر دعماً من تراجع قيمة العملة الأمريكية لأدنى مستوى في نحو 4 أشهر، مع استمرار حالات الإصابة القياسية بالفيروس في الولايات المتحدة.

 

اترك رد