Exclusiveخدماتمحافظات

استعلم عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

لتيسير معرفة موعد صرف  معاش تكافل وكرامة خصوصاً في تلك الفترة التي يعاني منها الكثير من القرى في مختلف محافظات الجمهورية، يقدم موقع ” مصر البلد الإخبارية” طريقة الاستعلام  بالرقم القومي فى جميع المحافظات  وذلك عبر الموقع الرسمى لوزارة التضامن الإجتماعى.

وذلك نقدم لكم خطوات ورابط استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة جميع محافظات مصر بالرقم القومي عبر الموقع الرسمي التابع للسلطات المصرية، كما ننشر لكم موعد معاش تكافل وكرامه بالتفصيل.

رابط استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة tk.moss.gov.eg

يمكن الدخول الي موقع تكافل وكرامة الاكتروني علي شبكة الانترنت من هنا ثم ادخال الرقم القومي والنقر علي استعلام، وكان اكد صندوق تكافل وكرامة بمساعدته لمحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة، وتم إصدار هذا الصندوق بالأمر المباشر من الرئيس السيسي وهو تابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وهناك عدة شروط للمستحقين الحصول على معاش تكافل وكرامة ومن ضمن هذه الشروط.

تكافل وكرامة

شروط  الحصول على المعاش 

أما عن شروط الحصول علي معاش تكافل وكرامة فجاءت كالتالي حسب تصريحات نفين القباج وزيرة التضامن  بأن الوزارة وضعت بعض الشروط التي يجب توافرها في مستحقي الدعم للحصول على معاش تكافل وكرامة ومن ضمن هذه الشروط:

 

عدم حصول المتقدم على المعاش الحصول على أي دخل من جهة حكومية أو قطاع خاص ويجب ألا يزيد عن 400 جنية، أن يكون عدد الأطفال من عمر يوم وحتى 18 عام وإثبات حالة الأبناء الدراسية .

وجود جميع الأوراق الرسمية مثل إيجار الشقة، الغاز، الكهرباء ، والأوراق التي تثبت عدد الأفراد، والدخل لرب الأسرة، وعند وجود حالة خاصة يجب إحضار ورقة رسمية من القومسيون الطبي الحكومي لتأكيد الحالة.

يجب ألا يقل كبار السن عن 65 عاما أو وجود إعاقة تمنعه من العمل إذا كان أقل من السن المحدد. إن يكون من الأيتام والأرامل. وجود العائل المسئول عن الأسرة داخل السجن وحينها يجب إحضار الأوراق الرسمية التي تثبت ذلك.

تعرف على وقت الصرف 

ومن المقرر أن يتم صرف المساعدات لشهر يوليو اليوم الاربعاء الموافق 15/7/2020 و غدا الخميس الموافق 16/7/2020 لمليون مئتي ألأف شخص

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
21

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

4992

اجمالي اعداد الوفيات

51672

عدد حالات الشفاء

95314

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق